مصراتة و ورشفانة تعقدان لقاء لتسوية النزاعات

وصل وفد من أعيان و حكماء مدينة مصراتة عصر أمس الاثنين إلى منطقة ورشفانة لمناقشة عودة النازحين و تسوية الخلافات القائمة بين الطرفين.

حضر الاجتماع إلى جانب الأعيان وحكماء المدينة قادة الكتائب التابعة لرئاسة الأركان في مدينة مصراتة، حيث تم مناقشة عدة ملفات أبرزها عودة النازحين، وتسوية النزاعات بين مدينة مصراتة و منطقة ورشفانة مقابل انسحاب أبناء ورشفانة من جيش القبائل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي مصراتة “أسامة بادي” أن المجلس طالب أعيان ورشفانة بالتعهد بضمان عدم استخدام مناطقهم لأي تحرك عسكري تجاه العاصمة طرابلس. وبالمقابل طالب أعيان ورشفانة من جهتهم انسحاب قوات مصراتة من منطقة ورشفانة بحسب بادي.

في سياق متصل، ذكر بادي أن أعيان ورشفانة طالبوا بضرورة حضور وفد من بعثة الأمم المتحدة الاجتماع القادم وذلك لضمان تنفيذ بنود الاتفاق بحسب بادي.

من جهته أكد بادي أن الوفد سيناقش بنود الاتفاق فور عودته إلى مدينة مصراتة مع المجلس البلدي و المؤسسة العسكرية في المدينة للتوصل إلى صيغة نهائية يتم التوافق عليها.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالله بن ادم

    اذا تم هذا الاتفاق فقد باع اهل ورشفانه انفسهم ولكن بيع مؤجل. لانه هولاء لا عهد لهم. وطلب مصراته من اهل ورشفانه الانسحاب من جيش القبائل يدل على ان اهل ورشفانه لهم وزنهم وتحييدهم في هذه المرحله قد يحسم المعركه لصالح المصاريت. وبعد حسم المعركه سيخلون بعهدهم باختلاق اي عذر ومن ثم ارضاخ اهل ورشفانه لهم.

  • mustfakerraz

    السوأل الاهم لمادا لا يتم الاتفاق باسم فجر ليبيا ويتم باسم مصراتة………………

  • محمد الابيض

    السوال الاهم ، كيف تم التحضير لمثل هذه التسويه بمناء عن الشركاء الحقيقين لمصراته والذين دفعوا اثمن غالي دماء وارواح ؟ ثم كيف تاسس هذا الاتجاه ولمصلحة من؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً