اليونيسيف تطلق حملة وطنية بليبيا “معا من أجل الأطفال”

139541764748269552013_1

أطلقت اليونيسف مع البلديات في ليبيا، الحملة الوطنية “معا من أجل الأطفال”. تهدف الحملة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال النازحين داخليا، إنشاء مساحات صديقة للطفل، منع التسرب من المدارس، دمج الأنشطة النفسية والاجتماعية بالمدارس، عدم إشراك الأطفال في الصراعات المسلحة، وتمكين الشباب و إشراك الآباء والأمهات من خلال العمل المجتمعي.

و قال الدكتور غسان خليل، الممثل الخاص لمنظمة اليونيسف في ليبيا،” الإنضمام لحملة – معا من أجل الأطفال – هو تعهد من البلديات بإحترام و تعزيز حقوق الطفل في ليبيا” وأضاف، “إن إطلاق الحملة مع أربعة عشر بلدية هو بلا شك دعم قوي لعملنا في حماية الأطفال في ليبيا.”

وستقوم اليونيسف بعقد ملتقى آخر في مايو 2015 للمجموعة التالية من البلديات التي عبرت عن حماستها لإطلاق الحملة و أعربت عن رغبتها في الانضمام. هذا و قد إنضمت للحملة  حتى الآن البلديات التالية: جنزور، بنغازي، البيضاء، أبو سليم، قصر بن غشير، المجلس المحلي تاورغاء، الزنتان، سوق الخميس، الزاوية غرب، حي الأندلس، السواني بني آدم، اسبيعة، زوارة و طرابلس المركز.

بدأت اليونيسف المناقشات مع البلديات بعد مشاركتها في المؤتمر الذي نظمته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وإستضافه الاتحاد الأوروبي في مارس 2015.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً