مئات الضحايا في زلزال عنيف ضرب نيبال

248544-01-08_588808_large

وكالات

قال مسؤول كبير في وزارة الداخلية في نيبال إن عدد القتلى جراء الزلزال القوي الذي هز البلاد اليوم السبت ارتفع إلى 1000 بينهم 181 شخصا لقوا حتفهم في العاصمة كاتمندو. والزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة هو أقوى زلزال يهز البلاد منذ 81 عاما.

وقال مراسل من رويترز في كاتمندو إنه رأى بعض المباني تنهار وجدران بعض المنازل تتشقق. وأضاف “الجميع في الشوارع. الناس ينقلون سريعا إلى المستشفيات”. وشعرت نيودلهي ومدن أخرى في شمال الهند بالزلزال.

وقالت مذيعة في نشرة أخبار بشبكة (إن.دي.تي.في) التلفزيونية الهندية: “شعرت نيودلهي وأجزاء أخرى في الهند بهزات قوية. “يمكن أن تروا في الصور التي التقطت في استوديوات دلهي النوافذ مهشمة وكل شيء اهتز لفترة طويلة.. لمدة دقيقة أو أكثر”.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن الزلزال قوته 7.7 درجة ووقع على عمق 31 كيلومترا.

انهيار برج كاتمندو

إلى ذلك،  قال شاهد من رويترز إن برجا تاريخيا يعود إلى القرن التاسع عشر انهار في كاتمندو عاصمة نيبال بعد الزلزال، كما انتشلت الشرطة التي أغلقت المنطقة جثة واحدة على الأقل.

والبرج الذي بني عام 1832 أحد المعالم التاريخية، كان مفتوحا للجماهير خلال السنوات العشر الماضية وبه شرفة للزوار في الطبقة الثامنة.
وقال شاهد إنه جرى انتشال جثة من البرج وهناك جثة ثانية ملقاة في الشارع. ولم يتضح على الفور عدد الناس الذين كانوا في البرج متعدد الطوابق عندما انهار.

كما ذكرت وسائل اعلام نيبالية أن 50 شخصا على الأقل محاصرون في برج كاتمندو، فيما قالت “السي.إن.إن” أن “زلزال نيبال يتسبب في انهيارات في منطقة جبل إيفرست”.

وأشار شاهد إلى إن طفلة لقيت حتفها إثر سقوط تمثال عليها في متنزه في كاتمندو كما توفيت أخرى اثر انهيار منزلها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً