غوارديولا: لا يمكن إيقاف ميسي في مستواه الحالي

main_spp-1

رأى المدرب الإسباني لبايرن ميونيخ الألماني جوسيب غوارديولا، أن أحداً ليس باستطاعته إيقاف نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في مستواه الحالي، وذلك عشية الموقعة المرتقبة بين الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعرف غوارديولا عمَّ يتحدث عندما يتناول ميسي؛ لأن الأخير لعب تحت إشرافه لأربعة مواسم، وساهم معه في قيادة برشلونة إلى 14 لقباً خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، قبل أن يقرر “بيب” ترك منصبه في النادي الكاتالوني من أجل الخلود للراحة ثم الالتحاق ببايرن.

وأكد غوارديولا بأنه لا يملك التركيبة التي تخوله إيقاف ميسي الذي وجد طريقه إلى الشباك في 51 مناسبة خلال 50 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، مضيفاً عشية عودته إلى “كامب نو” لمواجهة فريقه السابق: “ليس هناك أي دفاع بإمكانه إيقاف ميسي. إنه أمر مستحيل. بالطريقة التي يلعب بها حالياً، لا يمكنك إيقافه، ربما بالدفاع بتسعة لاعبين في منطقتك أو الضغط عالياً بـ11 لاعباً”.

وواصل: “لا يمكنك أن تكون دائماً في أفضل حالتك البدنية، المرء يختبر في بعض الأحيان صعوداً وهبوطاً، لكن بالطريقة التي يلعب بها في الأشهر الأربعة أو الخمسة الأخيرة، ليس هناك طريقة لإيقافه. إنه جيد جداً”.