“حكومة الإنقاذ” تقرر سداد المرتبات المتأخرة قبل حلول رمضان

photosw2ylj42r314bsk

قرر مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ اتخاذ الإجراءات الكفيلة بسداد المرتبات المتأخرة للمواطنين قبل حلول شهر رمضان، مع مراعاة آلية استخدام الرقم الوطني.

وذكرت الحكومة في بيان لها اليوم الخميس أن المجلس أقر وضع عقوبات رادعة لمن يثبت تقاضيه أكثر من مرتب أو من يتستر على ذلك.

وأوضح البيان، أن مجلس الوزراء أقر توجيه الإنفاق العام في الاتجاهات الصحيحة لإيقاف هدر الأموال العامة؛ وذلك بتطبيق قانون النظام المالي للدولة والتشريعات ذات العلاقة بالتعاقد والمشتريات في كافة مؤسسات الدولة.

وكلف المجلس لجنة مختصة لدراسة زيادة الحد الأدنى للأجور بما يتناسب ومستوى المعيشة، كما كلف وزارة الشؤون الاجتماعية بإجراء مسح ميداني شامل للتعرف على الأسر محدودة الدخل ووضع آلية لمساعدتها.

وأضاف البيان، أن المجلس كلف كذلك لجنة للنظر في أنظمة المرتبات بالمؤسسات العامة للدولة ومؤسسة الاستثمار الخارجي، واقتراح أنظمة مرتبات تتوافق مع عمل المؤسسات ومعدلات الأداء والدخل العام للدولة.

وقرر مجلس الوزراء أن تتولى كل وزارة تقديم تقرير حول ما جاء من ملاحظات في التقرير السنوي لديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية عن الوزارات والجهات التابعة لها في غضون أسبوعين للنظر في هذه التقارير واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وكان ديوان المحاسبة بطرابلس قدر أصدر تقريره السنوي لعام 2014، وقد ذكر فيه أنه جرى حصر الأرقام الوطنية للموظفين وتبيّن أن 409 آلاف موظف يعملون بأرقام غير صحيحة أو لا يملكون أرقاما وطنية، كما أن 225 ألف موظف تجاوزوا سن التقاعد، و834 ألف موظف لديهم ازدواج وظيفي.

مصدر الصورة: حكومة الإنقاذ الوطني على فيسبوك.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً