سرقة أكثر من مليون دينار ليبي في سبها

سطت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية على محل لبيع الذهب في حي المهدية وسط مدينة سبها، واحتجزت صاحب المحل وعذبته.

وقال عضو قسم التحقيق بمركز شرطة المدينة حسين الحداد: إن قيمة المسروقات بلغت مليونا ومائة ألف دينار ليبي، بحسب إفادة صاحب المحل، وأن المسلحين عصبوا عينيه وألقوه مقيدا أمام بيته في المهدية، وأكد الحداد أنه لم تُعرف هوية المسلحين لأنهم كانوا يرتدون أقنعة سوداء على وجوههم.

وداخل مركز سبها الطبي، جرح شخص إثر وقوع إطلاق نار داخله، بعدما دخل مسلح عنوة إلى قسم العيون في المركز وبدأ بإطلاق النار عشوائيا.

وقال رئيس قسم التحري والضبط بمركز شرطة القرضة يحيى شوايل، أنه بعد معاينة المسلح ثبت أنه لم يكن في وعيه عندما اقتحم المركز؛ كما أن الجريح بحالة جيدة بعد تلقيه العلاج، وأكد أن رجال الأمن قبضوا على المسلح وهو يحاول الفرار بسيارة أحد المواطنين من بوابة المركز الطبي.

من جانبه، أطلق ائتلاف القانونيين في سبها حملة توعية قانونية لتعريف السكان بحقوقهم القانونية، وإقناعهم بأهمية تعاونهم مع الجهات الأمنية في توثيق الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها سكان المدينة.

وقال عضو اتحاد القانونيين بسبها العارف نصر المسطر: إن اتحاد القانونيين يسعى من خلال هذه الحملة إلى نشر الوعي القانوني بين عامة الناس، وأوضح أن مؤسسات المجتمع المدني من أهم الفئات المستهدفة في الحملة؛ لكونها على تواصل مباشر ودائم مع المواطنين، وأضاف المسطر أن الحملة تنظم محاضرات ودورات وزيارات ميدانية لمؤسسات المدينة.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي لمساعدة الناس وتبصيرهم بحقوقهم القانونية في ظل ازدياد حالات السطو المسلح والقتل والإخفاء القسري في المدينة.
وتشهد سبها ازدياد معدلات جرائم القتل بقصد السطو المسلح خصوصا في أطراف المدينة، بحسب شوايل.

أجواء نت

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً