«صالح المخزوم» يرجح التوافق حول مسودة ليون

558d38ef13e58

وكالات

أعرب «صالح المخزوم» رئيس الوفد الممثل للمؤتمر الوطني العام، مساء أمس الخميس، عن ثقته في أن يتوصل أطراف الحوار السياسي الليبي إلى توافق وأرضية مشتركة بشأن مسودة الاتفاق النهائي الذي تقدمت بها بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وقال المخزوم، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة الصخيرات المغربية، عقب لقاء مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا بيرناردينو ليون، إن المؤتمر الوطني العام صوت بشكل سريع على الملاحظات المقدمة على مسودة الاتفاق النهائي من أجل التباحث مع الطرف الآخر للوصول إلى أرضية مشتركة يتحقق فيها ما يصبو إليه الجميع من أمن وأمان واستقرار، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف أن ملاحظات المؤتمر الوطني العام على مسودة الاتفاق النهائي انطلقت من نفس المسودة ولم تطرح أي شيء خارجها، معربا عن أمله في أن تكون ملاحظات الطرف الآخر تسير في نفس السياق.

وقال المخزوم إن الوفد الممثل للمؤتمر الوطني العام يطمح الى الجلوس في هذه المحادثات مع الطرف الآخر وجها لوجه من أجل التوصل إلى توافق مباشر بشأن الملاحظات المقدمة على مسودة المشروع، مشيرا إلى أن بعثة الأمم المتحدة بليبيا وعدت بأن تسعى إلى تحقيق ذلك خلال جلسة الغد.

وأوضح المخزوم، أن التوصل إلى أرضية مشتركة يتم من خلال التقارب في وجهات النظر بشأن الملاحظات المقدمة من كل طرف، لافتا إلى أن بعثة الأمم المتحدة تعمل على إحقاق هذا التقارب بما يخدم التوافق على اتفاق نهائي على أن توقيعه يتطلب الرجوع إلى الجهة صاحبة التفويض.

من جانب آخر، أشار المخزوم إلى أن بعثة الأمم المتحدة بليبيا طالبت بشكل مكتوب من رئيس المؤتمر الوطني العام أن يتم موافاتها بأسماء القادة العسكريين والأمنيين وقادة الثوار الذين سيتم الجلوس معهم في الترتيبات الأمنية بحيث يسهل وقف إطلاق النار واتخاذ ترتيبات أمنية أخرى تسند الحوار السياسي.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً