كارثة إنسانية تتهدد عدن بعد قصف الحوثيين خزانات وقود

aden_smoke_afp_yemen

قصفت قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ميناء “الزيوت” في عدن جنوبي اليمن، مما أسفر عن احتراق خزانات الوقود في الميناء. كما شنوا هجوما عنيفا بالدبابات على مناطق في تعز جنوبي البلاد.

وقد حذر أهالي المنطقة من كارثة بيئية وصحية عقب ظهور حالات اختناق بين السكان جراء استنشاق الأدخنة المنبعثة من حرائق خزانات الوقود بميناء “الزيوت” في البُرَيْقه، علما بأنه الميناء الوحيد الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية في عدن.

وقال الصحفي ياسر حسن من عدن إن الحوثيين قصفوا الميناء بقذائف الكاتيوشا مستهدفين أساسا خزانات الوقود، مشيرا إلى تصاعد كثيف للدخان وسحابة سوداء غطت مناطق عديدة من عدن.

وفي تعز، ذكرت مصادر أن قوات الحوثي وصالح شنتا هجوما عنيفا على منطقة جبل جره المطل على المدينة، استخدمت فيه الدبابات والمدفعية من كل الاتجاهات.

اشتباكات

من جهتهم قال شهود عيان لوكالة الأناضول إن “الحوثيين حاولوا اقتحام الجبل من جهة حي الزنوج، وهو ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين أسفرت أيضا عن قتلى وجرحى من المقاومة، لم يعرف عددهم بشكل دقيق”.

وأشار الشهود إلى أن مسلحي المقاومة الشعبية أحبطوا الهجوم الذي صاحبه قصف لساعات من قبل دبابات الحوثيين على الجبل.

كما دوت انفجارات قوية في المدينة جراء القصف الذي نفذته المليشيات من جبل صبر ومواقعَ أخرى. وخاضت المقاومة الشعبية معارك شرسة في محيط الجبل ضد مليشيات الحوثي وقوات صالح وأجبرتها على التراجع.

وفي وقت سابق فجر اليوم، قالت مصادر إن سبعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب خمسة آخرون في كمين نصبته المقاومة الشعبية قرب مصنع إسمنت البرج غرب تعز.

وعلى صعيد آخر، شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية غارات عنيفة على تجمعات الحوثيين في محافظة تعز، حيث قصف معسكر اللواء 35 ومواقع عسكرية للحوثيين في “جبل الحرّير”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً