توقيف 128 مهاجر غير شرعي في طرابلس

3f8d3d06-4fe8-442d-97b2-9b3ce42777ed_16x9_600x338

فرانس برس

أوقفت السلطات الحاكمة التابعة لحكومة الإنقاذ في العاصمة طرابلس مساء الأحد 128 مهاجرا بينهم أكثر من 30 امرأة قبيل محاولتهم الإبحار نحو السواحل الأوروبية بطريقة غير شرعية، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال مسؤول في جهاز خفر السواحل رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية ألقت القبض على 128 مهاجرا، هم 91 رجلا و37 امرأة، كانوا يستعدون للإبحار بطريقة غير شرعية من السواحل الليبية إلى السواحل الأوروبية”.

وأضاف “تم العثور في مكان إلقاء القبض على هؤلاء المهاجرين وهم من جنسيات إفريقية، في طرابلس، على سترات نجاة ومواد غذائية”.

وشاهد مصور وكالة فرانس برس عشرات الأشخاص بينهم نساء يجلسون على الأرض في باحة مركز للشرطة في طرابلس بعدما جرى توقيفهم. وتشن السلطات الحاكمة في العاصمة والتابعة لحكومة الإنقاذ منذ أسابيع حملة ضد الهجرة غير الشرعية تشمل عمليات توقيف لمئات المهاجرين وبعض المهربين.

ويستغل المهربون الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ أعوام لنقل آلاف المهاجرين من سواحل هذا البلد إلى أوروبا التي لا تبعد سوى بضعة مئات من الكيلومترات.

وقضى مئات المهاجرين غرقا خلال محاولتهم الإبحار من ليبيا إلى أوروبا بحثا عن حياة أفضل.

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أطلقوا الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من عملية عسكرية لمكافحة تهريب المهاجرين في البحر المتوسط، والتي ستقتصر في الفترة الأولى على فرض رقابة مشددة على شبكات المهربين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً