الحكومة اليمنية تباشر مهامها من محافظة عدن

_204124_yemen1

اعلن وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي السبت ان وزراء يمنيين عادوا من السعودية الى عدن غداة اعلان الحكومة تحريرها من المتمردين الحوثيين.

وصرح الحذيفي “لقد وصلنا ليلة امس”، مضيفا ان وزير النقل بدر باسلمة كان برفقته عدد من المسؤولين الامنيين. ولم يوضح الحذيفي كيفية وصول الوفد الى عدن، التي أعلنها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قبل ثلاثة اشهر عاصمة مؤقتة للبلاد، مع سيطرة الميليشيا الحوثية على صنعاء.

وتابع الوزير ان المتمردين طردوا من عدن باستثناء “بعض المجموعات المحاصرة التي ترفض الاستسلام”.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموجودة في الرياض اعلنت الجمعة تحرير محافظة عدن بعد نحو اربعة اشهر من المعارك مع الحوثيين وحلفائهم في هذه المنطقة بجنوب اليمن.

وكتب رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح المقيم في الرياض على صفحته على موقع فيسبوك الجمعة ان “الحكومة تعلن تحرير محافظة عدن في اول ايام عيد الفطر المبارك”.

ورغم اعلان الحكومة، قال شهود ان المتمردين لا يزالون يسيطرون على مناطق من عدن. واشاروا الى ان المعارك ما زالت مستمرة في وسط المدينة.

وواصل التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته الجوية التي بداها في اذار/مارس.

وقصف التحالف فجر السبت موكب امداد تابع للمتمردين شرق عدن مما ادى الى مقتل 25 مقاتلا بحسب مسؤول عسكري.

ومنذ اربعة اشهر، يشهد اليمن، الدولة الفقيرة في شبه الجزيرة العربية، نزاعا دمويا بين القوات الموالية للحكومة المعترف به دوليا بدعم من غارات جوية للتحالف العسكري بقيادة الرياض من جهة، والحوثيين وحلفائهم من وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً