«حكومة الإنقاذ الوطني الليبية» تدعو لحوار بدون وساطة

d5c71729e2cabfa9f4e8ed7aa581c388

دعت حكومة الإنقاذ الوطني الليبية إلى إطلاق مفاوضات سياسية لحل النزاع في البلاد، تعقد في ليبيا ومن دون وساطة خارجية، في إشارة إلى بعثة الأمم المتحدة.

وقالت الحكومة التي تعمل بمساندة تحالف “فجر ليبيا”، في بيان نشرته على موقعها مساء الخميس، إنها “تدعم تغليب مصلحة الوطن والوصول إلى توافق يراعي السيادة الوطنية”.

وأضافت: “نعتقد أننا إذا ما غلبنا مصلحة الوطن فإننا نستطيع الجلوس والتفاوض هنا في ليبيا دون وساطة أو تدخل من أي طرف، فنحن كشعب ليبي نستطيع حل كل نقاط الخلاف والوصول إلى بر الأمان”.

وتقود بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا وساطة تهدف إلى حل النزاع المتواصل منذ عام، عبر التوقيع على اتفاق سياسي يجري التفاوض عليه في المغرب، وينص على إدخال البلاد في مرحلة انتقالية لعامين تبدأ بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنتهي بانتخابات جديدة.

يذكر أن حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس ليست طرفا في هذا الحوار الذي يخوضه ممثلون عن البرلمان في الشرق والمؤتمر الوطني العام في العاصمة.

وشهدت طرابلس في شهر يوليو الجاري أثناء جلسات الحوار الأخيرة في المغرب تظاهرات مناهضة للاتفاق ولبعثة الأمم المتحدة، شارك فيها قادة في تحالف “فجر ليبيا”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • د.نورى الدروقي

    نعم نحن مع الحل الليبي ليبي ….اللجنة الوطنية من الخبراء لمشروع انقاد ليبيا من اﻷزمة الحالية لدينا مشروع متكامل لحل اﻷزمة الليبية وتم كتابة المشروع بالتفصيل لبنود الحلول السياسة و الاقتصادية والاجتماعية واﻻمنية… بعد تجميع ومراجعة اكثر من ستون مبادرة وطنية خﻻل السنة الماضية ومستعدون تقديمها لحكومة ﻹنقاد وطرحها عليهم…وحفظ الله ليبيا.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً