إجراءات أمنية مشددة ترافق إجازة العاهل السعودي في فرنسا

_204537_france1

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بعد ظهر السبت الى نيس في جنوب فرنسا وانتقل الى الفيلا التي يملكها في فالوريس التي تشرف على شاطىء اقفل امام السابحين لاسباب امنية.

ووسط معارضة من سكان محليين، سينعم الاقتصاد في هذه المنطقة كثيرا بزيارة الملك ودائرته المقربة بما في ذلك الفنادق والمطاعم ومتاجر السلع الفاخرة على طول الساحل المطل على البحر المتوسط. وسيمكث المئات من أفراد الحاشية الملكية في الفنادق الكبرى على طول الساحل في منطقة الالب ماريتيم في جنوب شرق فرنسا.

وحطت طائرتان من نوع بوينغ 747 للخطوط الجوية السعودية مساء السبت في مطار نيس وهما تقلان العاهل السعودي مع حاشيته، حسب ما اعلنت الشرطة الفرنسية.

وبعد اقامة مراسم الاستقبال للعاهل السعودي في المطار انتقل مع حاشيته الى بلدة فالوريس.

وبعد ذلك، دخلت سيارة مرسيدس بيضاء تتقدمها دراجتان ناريتان للشرطة وتتبعها سيارة اسعاف فيلا العاهل السعودي في فالوريس، وقد اقفلت الطريق المحيطة بالفيلا لدقائق قبيل وصوله.

كما دخلت سيارات فاخرة في مواكب عدة بعد ذلك الفيلا نفسها برفقة عناصر من الشرطة الفرنسية.

وكانت السلطات الفرنسية اغلقت السبت امام الجمهور الشاطئ المقابل للفيلا بانتظار وصول الملك.

وقالت ادارة منطقة الالب ماريتيم انها وقعت مساء الجمعة قرارا يمنع الدخول الى الشريط الساحلي المقابل للفيلا في فالوريس بالقرب من مدينة كان.

ودخل الاجراء حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة السادسة بتوقيت غرينتش من صباح السبت ويرابط عناصر من الشرطة عند مدخل شاطىء ميراندول والطريق المؤدي الى الشاطئ على طرفي الفيلا.

وكان يفترض الا يدخل هذا القرار حيز التنفيذ قبل وصول الملك سلمان لكن مخاوف من ان يحتل الشاطىء معارضون محليون لاغلاقه سرعت تطبيقه.

كما صدر قرار يمنع الملاحة في البحر اعتبارا من ظهر السبت في شريط ساحلي يبلغ عرضه 300 متر حول الفيلا.

وفي حين لم يمض سلفه الراحل الملك عبد الله الذي اعتلى العرش من 2005 وحتى وفاته مطلع 2015، اي عطلة صيفية في الكوت دازور، يستعيد الملك سلمان تقليدا اطلقه الملك فهد. وكان الملك فهد يمضي اجازاته في هذه الفيلا منذ شرائها عام 1979 وحتى وفاته في 2005.

لكن الملك فهد لم يأت يوما مع وفد مرافق بهذا الحجم. وهذه السنة سيضم الوفد ما لا يقل عن الف سعودي لتمضية اجازة من ثلاثة اسابيع على الاقل على البحر المتوسط.

ولاستقبال الوفد الملكي حجزت السفارة السعودية ما لا يقل عن 400 غرفة في الفنادق الفخمة على جادة لاكروازيت في مدينة كان واربعين غرفة اخرى في كاب دانتيب.

اما المقربون من الملك فسيقيمون في الفيلا الضخمة التي تمتد الاراضي التابعة لها على طول نحو كيلومتر على الساحل.

وعملا بالتقليد، سيلحق زوار سعوديون بالملك خلال عطلته وسينزلون في فنادق مختلفة على الريفييرا ما سيحرك نشاط الفنادق والاسواق المحلية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً