بوكـتف: شركة «UTL» معرضة للمصادرة بـ 270 مليون دولار

58471bf0dbd6bef7808142f6af683e28

قال السفير “فوزي بوكتف” القائم بأعمال السفارة الليبية في أوغندا، إن شركة الاتصالات الأوغندية الليبية التي تمتلك فيها ليبيا حصة بنسبة 69 % معرضة للمصادرة مع قرب انتهاء  المهلة المحددة من قبل السلطات الأوغندية.

وناشد “بوكتف” كافة السلطات الليبية في طرابلس وطبرق بضرورة الانتباه إلى هذه الإستثمارات المعرضة للمصادرة والعمل على حل كافة الإشكاليات القائمة مع السلطات الأوغندية”.

وكشف “بوكتف”، أن قيمة رأس مال الشركة يبلغ حوالي 270 مليون دولار، وقيمة العجز القائم عليها يبلغ 82 مليون دولار”، مشيراً إلى أنه تمت إحالة قيم مالية تبلغ حوالي 72 مليون دولار في وقت سابق للشركة تم صرف ما قيمته 67 مليون دولار، ما يعني وجود عجز غير واضح خلال السنتين الماضيتين بقيمة تتجاوز الـ 30 مليون.

وأوضح ” بوكتف” أن “السلطات الأوغندية أعطت السلطات الليبية مهلتين ابتداءً من شهر ابريل الماضي إلى نهاية شهر اغسطس المقبل وهي بمثابة الإنذار الأخير لتسوية أوضاع الشركة المالية وإلا ستضطر إلى مصادرتها بشكل كامل”.

وأشار السفير الليبي في أوغندا، إلى وجود شركة أخرى معرضة للمصادرة في جنوب السودان بقيمة 115 مليون، موضحاً أنه تمت مصادرة بعض الشركات والاسثمارات الليبية في عدد من الدول الأفريقية من بينها روندا.

وأكد “بوكتف” على أنه تواصل مع كافة الجهات المسؤولة في طرابلس وطبرق والمحفظة الاستثمارية للعمل على حل هذه الإشكالية القائمة والمحافظة على الأموال الليبية.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 4

  • محمد فخري العرادي

    لا دخل لفوزي بوكتف في ادارة الشركة ، لكن بحكم منصبه كقائم بأعمال فمن واجبه تنبيه السلطات الليبية للكارثة القادمة نهاية الشهر ان لم تقم ادارة الشركة بتصحيح استراتيجيتها .
    كل عناصر النجاح متوفرة لهذه الشركة فيشتغل بها مدير عمليات يوناني ممتاز ، ومحامي جيد . كما أن مبلغ 65 مليون دولار تم ضخهم مؤخرا من قبل الاستثمارات خلال زيارة وزير الخارجية محمد الدايري في محاولة لانقاذ الشركة من الافلاس . الموضوع خطير وبه الكثير من التحديات والايام القادمة كفيلة بتوضيحها للعلن.

  • الصافي

    اختبار غباء
    رأس النال 270 مليون
    قيمة العجز على الشركة 82 مليون
    تمت احالة مبلغ 72مليون
    تم صرف 67مليون
    عجز غير واضح خلال سنتين بقيمة 30مليون فقط ؟؟؟
    مدير عمليات ممتاز +محامي جيد + ” المبلغ 65مليون وليس كما جاء خظأ في سجلات بلدية ……. “

  • ابن الورد

    طاح الغطا يا امبمبكة مشكلتنا ليست مع بوكتف وحده فلايهم أصله فلسطينيا كان ام ليبيا مشكلتنا مع عملاء الناتو الذين يحملون أكثر من جنسية فأين الفرق بين محمد المقريف وعلي زيدان وسواهما ممن يحملون كما أطلق عليهم جميعا – الدبل شفرة .وبوكتف..ليست هذه القضية القضية أين المليارات التي نهبت من خزائن مصرف ليبيا المرزي وأطنان المعادن الثمينة من الذهب وأين المليرات المستثمرة بمعرفة شركة الاستثمارات الخارجية واستولى عليها عملاء حكومات الناتو وعملا ؤهم ..اهلنا زمان قالوا :-اللي تاكله العنز جداري يظهر على جلدها دباغ فويل لكم ايها العملاء من عدالة الشعب الليبي

  • عرعارة

    المهلة اللي عطاها رئيس اوغندا مازال عليها شهر ، ولا بوكتف مستعجل خايف تجي تنطيرته قبل لا يتم دفع المبلغ ، باش يضرب ضربته ويمنع . هذا مجرم المفروض يروحوا بيه وينال جزائه ، مش يحطوه سفير .

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً