العمال الكردستاني يصعّد هجماته ضد الجيش التركي

_204962_turkey1

اعلنت وكالة انباء الاناضول الحكومية التركية ان جنديين تركيين قتلا وجرح 24 آخرون صباح الاحد في هجوم انتحاري لمتمردي حزب العمال الكردستاني على مركز للدرك في منطقة اغري شرق البلاد.

وقالت الوكالة نقلا عن مسؤولين محليين ان انتحاريا اقتحم بجرار محمل بالمتفجرات مبنى مركز للدرك في محيط مدينة دوغوبيازيد. والجنود كانوا يدعمون الدرك المحلي (الجندرمة) المسؤول عن الامن الداخلي.

ونسب الهجوم لمتمردي حزب العمال الكردستاني الذي صعد هجماته ضد قوات الامن التركية مؤخرا فيما تقوم الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع للمتمردين في شمال العراق.

وفي حادثة منفصلة نسبت ايضا الى حزب العمال الكردستاني، قتل جندي تركي وجرح اربعة آخرون في ساعة مبكرة من الاحد عندما انفجر لغم ارضي بينما كانت قافلة عسكرية تمر على طريق في مدينة مديات بمحافظة ماردين بجنوب شرق تركيا، بحسب الاناضول.

وقتل عشرات الاف الاشخاص في التمرد الكردي الانفصالي المستمر منذ اكثر من 30 عاما. والتصعيد الاخير زعزع هدنة اعلنت في 2013.

وقتل 17 عنصرا من قوات الامن في هجمات نسبت للمتمردين الاكراد منذ التصعيد الاخير الاسبوع الماضي.

والهجوم في اغري هو اول عملية انتحارية من هذا النوع تسجل منذ استئناف دوامة العنف. وقتل عشرة من المتمردين الاكراد في التصعيد الاخير، بحسب وكالة الاناضول.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً