الليبيون ينعشون قطاع السياحة التونسي

f2bcf39bf8aa3062070c51c1dea4b00e

رغم تأثر قطاع السياحة في تونس وتراجع إيراداته المالية بسبب التراجع الحاد لتوافد السياح الأوربيون على تونس نتيجة الأحداث الإرهابية التي جدت مؤخرا إلا أن مؤشرات القطاع السياحي في تونس لم تتهاوى إلى نسب كارثية سيما بعد تسجيل نسب مقبولة من السياح الليبيين والجزائريين أنعشوا هذا القطاع.

وتشهد الفنادق السياحية بمدينة سوسة القنطاوي السياحية منذ نهاية شهر رمضان إقبالا متزايدا من قبل السياح الليبيين والجزائريين والتونسيين كما واستعادت المقاهي والمطاعم في سوسة حركتها.

وكشفت أرقام وزارة السياحة أن 85 بالمائة من السياح الوافدين على سوسة بعد نحو شهر من الأحداث الإرهابية في المدينة، هم من بلدان المغرب العربي.

المندوبة الجهوية للسياحة بسوسة سلوى القادري أكدت لـ”وكالة أنباء التضامن” أن السياح الجزائريين والليبيين يمثلون حوالي 85 بالمائة من مجموع السياح المقيمين بالوحدات السياحية بالجهة.

وأرجعت القادري أسباب إقبال السياح العرب على مدينة سوسة إلى الامتيازات التي تم إقرارها لفائدة السياح من تخفيضات في الفنادق وإلغاء الرسوم الجمركية للسياح الجزائريين عند دخول البلاد.

حيث يتصدر السياح الجزائريون  قائمة السياح  الوافدين على تونس، حيث  يقدر عدد السياح الجزائريين سنويا  المليون و200 ألف سائح.

ولتفادي الإفلاس بادرت الفنادق والنزل التونسية بتخفيض أسعارها بهدف تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب أكثر عدد ممكن من السياح المغاربة من الجزائر وليبيا  تحديدا،حيث يقدر معدل الإنفاق الإجمالي للسياح الليبيين في تونس حسب تقديرات الخبراء يمثل 540 مليون دينار.

يذكر أن ليبيا تصدرت العام الماضي  يا المركز الأول من حيث عدد السياح في تونس والذين  وصل عددهم إلى نحو مليون و800 ألف ،و يأتي الجزائريون في المركز الثاني بقرابة المليون سائح.

تعليقات حول الموضوع

تعليقات 3
  1. 1- بواسطة: Abdu 2015/08/04

    مليون ونصف مليون جزائري دخلوا تونس هذه السنة

  2. 2- بواسطة: اسامة محمد 2015/08/04

    ليبيا بلاها جاها من هلها الي توا يهيجو فى سوسة وينعشوا ف اقتصادها وبعدين يقولك فلوس مافيش وليبيا خنوبها !!! لعنت الله عليكم اكبر شعب عربي منافق الشعب الليبي مع احترامي للعبض منهم احدروا يا شعب تونس من اليبيون راهو الي باع وفرط فى بلاده يبيعكم انتم وبلادكم / تحياتي ليبي كاره جنسيته

  3. 3- بواسطة: نعمان رباع 2015/10/03

    تونس اكبر كابوس في حياتي منذ طفولتي رقم واحد اكثر من الشيطان وهي سبب كل امراضي النفسية

تعليقات 3