مورينيو تعليقاً على واقعة فينغر: التحية ليست واجباً

349 (2)

العربي الجديد

صرّح مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنه لا يجب على مدرب الفريق أن يصافح مدرب الفريق الآخر، إذا لم يكن يريد ذلك.

ويأتي تصريح مدرب البلوز عقب الحادثة التي حصلت إثر انتهاء مباراة تشلسي وأرسنال في مباراة كأس الدرع الخيرية، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، حيث تجاهل الفرنسي أرسين فينغر ومورينيو إلقاء التحية ومصافحة بعضهما بعضاً، ليستمر مسلسل التجاهل والصراع بين المدربين.

وقال السبيشال وان، الذي يريد المحافظة على لقب الدوري الإنجليزي: “لا أريد خلق حالة من الجدل حول هذه الحادثة. عندما تكون في الشارع، لست مجبراً على إلقاء التحية على أحد، ولكن في عالم كرة القدم، أنا أفكر فقط في لاعبي فريقي، وبالأشخاص الذين يفوزون بالألقاب. وصراحة لا أعتقد أن مدرب الفريق يجب أن يمد يده لمدرب الفريق الآخر لمصافحته، إذا لم يكن يريد ذلك”.

وتطرق المدرب البرتغالي في تصريحاته لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، إلى موضوع المنافسة على لقب الدوري، حيث قال: “مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، سيصارعون على البطولة، بعد أن قاموا بصفقات جديدة واستقطبوا أسماءً كبيرة”.

وحول استراتيجية الموسم المقبل وطريقة اللعب، أكد جوزيه أنه سيلعب كل مباراة على حدة، وتحدث عن النجم الإسباني دييغو كوستا، الذي غاب عن المباراة الأخيرة للفريق بسبب الإصابة: “سيكون جاهزاً لبداية منافسات الدوري. أريد إراحة الجماهير، فنحن وكل العاملين في الفريق سنساعده على العودة”.