تركيا تعلن عن رقم كبير لقتلى العمال الكردستاني

_205391_turkey1

ذكرت وكالة انباء الاناضول الحكومية التركية الاحد ان نحو 400 مقاتل كردي من حزب العمال الكردستاني قتلوا وجرح 400 آخرون خلال اسبوعين من الغارات الجوية التركية على قواعد للمتمردين في شمال العراق.

وقالت الوكالة في معلومات لا يمكن التأكد منها، ان اربعة من قادة الحزب ونحو ثلاثين متمردة كردية قتلوا في الغارات التركية.

كما لم يتم التأكد من حصيلة القتلى المدنيين جراء هذه الغارات.

وشنت تركيا في 24 تموز/يوليو “حربا على الارهاب” ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الاسلامية. لكن عشرات الغارات التي تلت ذلك استهدفت المتمردين الاكراد ولم تقصف تركيا التنظيم الجهادي سوى ثلاث مرات.

وقالت الوكالة ان “عددا يصل الى 390 ارهابيا تم شل قدرتهم على الحاق الاذى وجرح 400 آخرون بينهم 150 اصاباتهم خطيرة”.

ولا تشير الوكالة الى الغارات الثلاث التي استهدفت تنظيم الدولة الاسلامية.

وذكرت مصادر رسمية تركية ان حزب العمال الكردستاني واصل من جهته شن هجمات على قوات الامن التركية التي قتل نحو عشرين من افرادها منذ اندلاع دوامة العنف الجديدة.

وقالت وكالة الانباء دوغان ان هجوما وقع مساء السبت الاحد في مدينة مديات في محافظة ماردين (جنوب شرق تركيا ذو الغالبية الكردية) ونسب الى حزب العمال الكردستاني، ادى الى مقتل شرطي وجرح آخر.

وكان مبنى لأحد فروع حزب العدالة والتنمية في اسطنبول، تعرض السبت لهجوم مسلح من قبل مجهولين، أسفر عن إصابة أحد أفراد الحراسة الخاصة.

وقال رئيس الوزراء التركي المكلف أحمد داوود أوغلو في تعليقه على مهاجمة المبنى “لن تتمكن المنظمات الإرهابية من خلال هذه الهجمات النيل من أمن واستقرار تركيا”.

وكان زعيم الحزب المقرب من الاكراد في تركيا صلاح الدين دمرتاش دعا السبت الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني الى وقف العنف وبدء مفاوضات. وكان يتحدث في اعقاب مقتل ستة اشخاص في مواجهات بين قوات الامن ومقاتلين في مدينة سيلبوبي الكردية (جنوب شرق).