شورى ثوار بنغازي: قواتنا تتقدم نحو اللثامة

14fe84e0eab21e79e4f1c8bc180d7b78

وكالة أنباء التضامن

تقدم نوعي لقوات مجلس شورى ثوار بنغازي الى منطقة اللثامة بعد سيطرتهم على مبنى السلع التموينية وعدة نقاط عند القناة المائية المحاذية للطريق الساحلي الشرقي لمدينة بنغازي.

وأكد مصدر مطلع لـ”وكالة أنباء التضامن” تحفظ على ذكر اسمه أن هجوما مباغتا لقوات مجلس شورى ثوار بنغازي أسفر عن تدمير دبابة تابعة لقوات الكرامة كانت رابضة خلف (معهد الدرة للحاسوب) في منطقة الزريريعية، الأمر الذي أدى إلى انسحاب جماعي لقوات حفتر بالإضافة إلى تراجع آلياتهم إلى محيط منطقة اللثامة بحسب المصدر.

من جهة ثانية، أفاد مصدر من أهالي منطقة اللثامة، أن هناك حالة نزوح جماعي للعائلات بعد تراجع قوات الكرامة، وانتشار قوات المجلس داخل الأزقة والشوارع، وذلك خوفا من قصف متوقع من قوات الكرامة، مؤكدا في الوقت نفسه بقاء عدد من الاسر في بيوتها خوفاً من عدم قدرتهم الحصول على مكان آمن بحسب المصدر.

وذكر المصدر أن الطريق 50 الواصل بين أرض ازواوة وجزيرة حي السلام والطريق الساحلي الممتد إلى منطقة سيدي خليفة شبه خالي من المارة، مضيفا أنه إذا ما تم سيطرة الثوار على منطقة اللثامة يصبح الطريق الساحلي ومنطقة حي السلام وسيدي يونس وأرض ازواوة تحت مرمى نيران قوات المجلس.

تعليقات حول الموضوع

تعليق واحد
  1. 1- بواسطة: عوض الجيلانى 2015/08/19

    نسالك اليوم ———————– لقد انتهت المعركة ——— ثم قتل من قتل — وتم تاسير افراد منهم —- تعالوا للثامة والصابرى تشموا ريحة التعفن جثثهم تملا المكان —– لن تصلوا لشى —– نحن نعيش ونرى ونسمع — عكسكم تماما ———— مصادركمة خاطئة

تعليق واحد