OnHub يحسّن سرعة الاتصال بالانترنت في المنازل

onhub-google

كشفت مجموعة ‘غوغل’ الأميركية العملاقة عن أحدث جهاز توجيه لاسلكي ‘راوتر’ للاتصال بالإنترنت، في مسعى منها لتسهيل وصول المستخدمين إلى خدماتها الرقمية، وتلبية للحاجة المتزايدة لسرعة أعلى في الاتصال مع ارتفاع عدد الأجهزة الموصولة بالإنترنت في المنازل.

وأوضحت أن من شأن جهازها الجديد الذي أطلقت عليه اسم ‘اون هاب’ تحسين فعالية شبكة الانترنت اللاسلكي في المنازل إلى مستوياتها القصوى.

وأضافت الشركة، ومقرها ماونتين فيو في كاليفورنيا، أن جهازها الجديد سيكون أكثر أناقة وموثوقية وأمنا وأسهل في الاستخدام من البدائل الموجودة منذ فترة طويلة من تصنيع أريس غروب ونيتغير وآبل وشركات تصنيع الأجهزة الأخرى.

ويتم تشغيله بموازاة تفعيل تطبيق يتناسب مع اجهزة ‘آي فون’ و’آي باد’ من آبل، ومع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل ‘اندرويد’ التابع لـ’غوغل’.

ويتيح التطبيق معرفة حجم عرض النطاق ‘باندويدث’ الذي يمدّ الأجهزة والإكسسوارات المتصلة بالانترنت في المنازل والتحقق من حالة الشبكة واستعادة كلمات السر الخاصة بالاتصال.

وقالت ‘غوغل’ ان المنتج الجديد يسمح حتى بإعطاء الاولوية لجهاز معيّن، ما يتيح تخصيص سرعة الاتصال الأكبر للنشاط الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم كمتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة عبر تقنية البث التدفقي’.

وبدأت الشركة الأميركية في الترويج لمنتجها الجديد عبر متجر غوغل على الإنترنت وموقعي أمازون دوت كوم وول مارت دوت كوم. وقالت، إن بإمكان المستخدمين تقديم الطلبات المسبقة لشراء جهاز التوجيه اللاسلكي ‘أون هاب’ وحدّدت سعره بنحو 200 دولارا.

واتحدت غوغل مع شركة ‘تي بي- لينك’ المختصة بتجهيزات الشبكات من أجل تصنيع ‘أون هاب’. وقالت إن الجهاز الجديد يعدّ قفزة مهمّة ونوعية في مجال التكنولوجيا.

وجهاز ‘أون هاب متوافر حاليا في الولايات المتحدة، ويتم تسويقه عبر العديد من مواقع التجارة الالكترونية ومن بينها ‘غوغل ستور’ و’امازون’ و’وول مارت.كوم’.

ووعدت ‘غوغل’ بأنها ستطرح خلال الأسابيع القليلة القادمة، الجهاز الجديد في الأسواق غير الافتراضية بالولايات المتحدة وكندا.