قائد عسكري إيطالي سابق: التدخل فى ليبيا صعب

M3N4NET-201996-1

وكالات

“التدخل العسكري لا يناسب ليبيا مطلقا، بل إن النداءات المتكررة لحمل السلاح في وجة المسلحين هو جهل بأمور الدفاع وسطحية عميقة وتناسي كامل للمصلحة الوطنية الليبية” جاءت هذه الكلمات في سياق تحليل مقتضب لقائد القوات الجوية الإيطالية السابق، الجنرال ليوناردو تريكاريكو، نشرته مجلة “فورميكي” الإيطالية، أمس الأول.

وقال ليوناردو “إن التدخل العسكري في ليبيا يعني أن تكون أهداف ‘داعش’ واضحة على الأرض حتى يكون القضاء عليهم في وقت قصير أمرا ممكنا”، موضحا أن “صعوبة التدخل الدولي في ليبيا، تكمن في تحديد مواقع القوى المتحاربة وأعدادهم الحقيقية والأماكن التي يخفون بها الأسلحة والقنابل”.

وأضاف “علينا أن نحدد الأهداف جيدا حتى لا نقع في أخطاء كما حدث سابقا في كوسوفو، كما أننا لا نريد أن تختلط الأمور ومن ثم يصعب علينا معرفة أي الأطراف الليبية يدعم الإرهاب وأيها يدعم العملية السياسية”.

وأكد ليوناردو، أن الصعوبة الأخرى تكمن في العقيدة العسكرية، فالتدخل العسكري في ليبيا، سيتطلب حشد عدد كبير من الجيوش خاصة الأوروبية، لكنها لن تكون قادرة على مواجهة هذا التحدي الكبير.

تعليقات حول الموضوع

تعليقان 2
  1. 1- بواسطة: Mohamed Ahmed 2015/08/22

    من الصعب التدخل فى لبيبا ومصري اللجين فى لبيبا

  2. 2- بواسطة: abou aslam 2015/08/22

    لا توجد دولة فى التاريخ اسمها ليبيا من عهد الملك الى القدافى هى مجرد قبائل وعشائر استغلهم الحكام ليقول عليهم العالم هناك شعب يحكمونه اما عن مستقبل بما يسمى صحراء او دويلة او مجموعة قبائل المتواجدة على ما اطلق عليه ليبيا فسيتم قسمها الى ثلاث او اربع قطع وتنال مصر شرقها و الجزائر وتونس غربها و النيجر و التشاد صحرائها وتتنتهى الازمه ببساطه

تعليقان 2