قائد عسكري إيطالي سابق: التدخل فى ليبيا صعب

M3N4NET-201996-1

وكالات

“التدخل العسكري لا يناسب ليبيا مطلقا، بل إن النداءات المتكررة لحمل السلاح في وجة المسلحين هو جهل بأمور الدفاع وسطحية عميقة وتناسي كامل للمصلحة الوطنية الليبية” جاءت هذه الكلمات في سياق تحليل مقتضب لقائد القوات الجوية الإيطالية السابق، الجنرال ليوناردو تريكاريكو، نشرته مجلة “فورميكي” الإيطالية، أمس الأول.

وقال ليوناردو “إن التدخل العسكري في ليبيا يعني أن تكون أهداف ‘داعش’ واضحة على الأرض حتى يكون القضاء عليهم في وقت قصير أمرا ممكنا”، موضحا أن “صعوبة التدخل الدولي في ليبيا، تكمن في تحديد مواقع القوى المتحاربة وأعدادهم الحقيقية والأماكن التي يخفون بها الأسلحة والقنابل”.

وأضاف “علينا أن نحدد الأهداف جيدا حتى لا نقع في أخطاء كما حدث سابقا في كوسوفو، كما أننا لا نريد أن تختلط الأمور ومن ثم يصعب علينا معرفة أي الأطراف الليبية يدعم الإرهاب وأيها يدعم العملية السياسية”.

وأكد ليوناردو، أن الصعوبة الأخرى تكمن في العقيدة العسكرية، فالتدخل العسكري في ليبيا، سيتطلب حشد عدد كبير من الجيوش خاصة الأوروبية، لكنها لن تكون قادرة على مواجهة هذا التحدي الكبير.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • من الصعب التدخل فى لبيبا ومصري اللجين فى لبيبا

  • abou aslam

    لا توجد دولة فى التاريخ اسمها ليبيا من عهد الملك الى القدافى هى مجرد قبائل وعشائر استغلهم الحكام ليقول عليهم العالم هناك شعب يحكمونه اما عن مستقبل بما يسمى صحراء او دويلة او مجموعة قبائل المتواجدة على ما اطلق عليه ليبيا فسيتم قسمها الى ثلاث او اربع قطع وتنال مصر شرقها و الجزائر وتونس غربها و النيجر و التشاد صحرائها وتتنتهى الازمه ببساطه

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً