اليمن.. احتدام المعارك في تعز وإب وذمار

11639833_10153403857383373_544774968_o1-661x328

تصاعدت حدة المعارك الدائرة والمشتعلة في اليمن خلال الساعات الماضية بين عناصر المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني هادي، وبين ميليشيات الحوثيين والرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، حيث تدور الاشتباكات ضمن ثلاث محاور هي تعز وإب وذمار.

وساندت طائرات التحالف العربي التقدم الميداني للقوات الشرعية في تعز، حيث شنت سلسلة غارات على المواقع التي تحصن فيها المتمردون، ولاسيما القصر الجمهوري، إثر طردهم من معظم مناطق المدينة، في المعارك الرامي لدحر الحوثيين، بحسب سكاي نيوز عربية.

وفي محافظة إب المحاذية لتعز، اشتبكت قوات الجيش الوطني والمقاومة مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة من مديرية “مكيراس”، بالتزامن مع استهداف مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف تجمعات المتمردين.

أما في محافظة ذمار الملاصقة لمحافظة صنعاء، فقد أسفرت المواجهات بين الطرفين على محاور مديرية “عتمة” عن سقوط قتلى وجرحى، حسب المصادر التي أشارت إلى وصول تعزيزات للمتمردين إلى المنطقة.

وكانت القوات الشرعية والمقاومة، بدعم من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد بدأت في التقدم نحو وسط اليمن في طريقها إلى صنعاء، بعد أن حررت المحافظات الجنوبية من قبضة المتمردين.