بعيرة: الأسبوع القادم سيكون حاسماً بالنسبة لمستقبل ليبيا

54e9c014a8102

قال النائب والعضو بفريق الحوار السياسي الممثل للبرلمان المنعقد بطبرق “أبوبكر بعيرة” أن الأسبوع القادم سيكون حاسما بالنسبة إلى مستقبل ليبيا.

وأوضح ” أبو بكر بعيرة ” في لقاء مع  صحيفة “العرب” اليوم الخميس أن الأسبوع القادم  سيتم انجاز تشكيل الحكومة، والاتفاق على ما تبقى من المسائل الخلافية المرتبطة بملاحق اتفاقية الصخيرات.

وأضاف أن التوقيع عليها بشكل نهائي قبل إرسالها إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة للمصادقة عليها شهر سبتمبر المقبل، مرجحا أن تكون جلسة اليوم جلسة تشاورية لن يتم خلالها طرح أسماء أعضاء حكومة الوفاق التي سيتم تأجيله إلى جلسة يوم الاثنين المقبل.

وبين بعيرة أنه “في حالة امتنع المؤتمر عن حضور جلسات الحوار في الصخيرات، أو حاول عرقلة التوصل إلى اتفاق “سنذهب دونه، خاصة وأن جميع الأطراف تُجمع على ذلك”، على حد قوله .

كما اعتبر “بعيرة” ، أن خيار التدخل العسكري العربي في ليبيا يبقى واردا، مستبعداً أن يكون تدخلا بريا، وإنما سيقتصر على توجيه ضربات جوية محددة.

وأردف أنه في حالة حدوث مثل هذا التدخل، فإن ذلك لن يؤثر ذلك على المسار السياسي، لافتا في نفس الوقت إلى أن أمراء الحرب الذين يرفضون الخيار السياسي، أصبحوا الآن في عزلة ولن يكون لهم أي دور في المستقبل. على حد وصفه.