التربية والتعليم تصدر الخطة الدراسية للعام الدراسي 2015-2016م

00a7fad2a0c20f8e016102b19160c7feأعلن مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية التابع لوزارة التربية والتعليم بحكومة الإنقاذ الوطني عن إصدار الخطة الدراسية لمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2015- 2016 متضمنة عدد الحصص الدراسية وتوزيعها على أيام الأسبوع.

وأوضح مركز المناهج في الخطة أن عدد الحصص الدراسية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ( الأول والثاني والثالث ) تبلغ (27) حصة.

وأضاف أن عدد الحصص لتلاميذ الحلقة الثانية ( الرابع والخامس والسادس ) والحلقة الثالثة ( السابع والثامن والتاسع ) من مرحلة التعليم الأساسي بلغ ( 34 ) حصة موزعين على خمسة أيام دراسية في الأسبوع .

كما أصدر المركز الخطة الدراسية لمرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2015- 2016 م بواقع ( 35 ) حصة دراسية للصفوف (الأول ثانوي – الثاني ثانوي علمي – الثالث ثانوي علمي وأدبي ) لافتا أن عدد الحصص للصف الثاني ثانوي أدبي بلغ (34) حصة دراسية في الأسبوع.

وتضمنت الخطة توزيع عدد الحصص الدراسية بالمناطق الناطقة باللغة الأمازيغية، مبينا أن العدد للصفين الأول والثاني من التعليم الأساسي بلغ ( 29 ) حصة بواقع إضافة حصتين لتدريس اللغة الأمازيغية، فيما بلغ عدد الحصص للصف الثالث من ذات المرحلة ( 28 ) حصة دراسية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أن ( 27 ) من سبتمبر موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2015-2016م.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 8

  • تمنياتي..لكم بالتوفيق
    كل عام وأنتم بخير
    عام دراسي موفق

  • اكرم شاوش

    في حالة لا سمح الله تأخرت المناطق التي بها اشتبكات هل يوجد خطه لهم حيث ان لدينا في درنة منطقتين وهم باب طبرق والساحل الشرقي ويستحيل على مدارس درنة الاخرى ان تتحمل العدد اذ فرضنا نقلهم لمدارس اخرى ناهيك لو ان ابتداءت الدراسة فعلا بدونهم يكونوا قد تأخروا كثيرا في المنهج وفترة الامتحانات الاولى …. شاكرين تعاونكم وهتمامكم بالمشوار العلمي …

  • عصام الوافي

    كيفية الاطلاع على الخطة الدراسية وتنزيلها للستفادة منها

  • عصام الوافي

    نأسف على الخطاء المطبعي المقصود للاستفاذة

  • ضياء الدين ناصر صالح علي الجراح

    الامتحانات النهائية الكترونية ام مقالية لصف التاسع
    وما موقع تنزيل المناهج الجديدة للصف التاسع
    ارجو منكم الجواب علي هده الاسئلة

  • غار البيضاء

    موفقين

  • اية الله المقرحي

    بنات القسم الداخلي في كليتي الهندسه والقانون في مدخل مدينة براك يعملن حمام بالماء البارد يعني الحمامات بدون سخانات في عز الشتاء طالبات متغربات من اوباري ومرزق لاحول ولاقوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل في وزير التعليم العالي وعميد كلية الهندسه وعميد كلية القانون ومسؤول القسم الداخلي لعنة الله عليكم

  • الحياة

    ارجو الاجابه الاسئلة في نهاية العام مقالية او موضعيية لسنه تالتة ثانوي ادبي2016

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً