تونس تعزل رجال أمن على صلة بـ”جماعات إرهابية”

Tunisian_military_shutterstock_screenshot

أكدت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، عزل 110 أشخاص يعملون في أجهزة أمنية مختلفة في البلاد، وذلك للاشتباه بصلتهم بـ”جماعات إرهابية”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية وليد الوقيني قوله إن المعزولين ينتمون إلى “أجهزة مختلفة: الشرطة، الحرس الوطني (الدرك)، الجيش والديوانة (الجمارك)”.

يأتي هذا التطور بعد يومين من إعلان المتفقد العام للأمن الوطني بوزارة الداخلية توفيق بوعون، فصل هؤلاء الأشخاص بالفعل، بهدف “تحصين المؤسسة الأمنية والعسكرية من الاختراقات”، على حد تعبيره.

وأضاف بوعون في تصريح لإذاعة محلية تونسية أن “خمسة أو ستة” من هؤلاء أحيلوا للقضاء بسبب “تعاملهم المباشر مع (شبكات) التهريب أو بعض العناصر الإرهابية”.

وأشار إلى أن بعض المعزولين أفشوا لإرهابيين مفترضين معلومات حول أماكن تمركز دوريات أمنية مقابل “باضوعة” (رشوة).

ومنذ مطلع العام 2011، وإطاحة الرئيس السابق زين العابدين بن علي، انتدبت وزارة الداخلية التونسية 25 ألف شخص جديد وفق تقرير “الإصلاح والاستراتيجية الأمنية في تونس” الذي نشرته مجموعة الأزمات الدولية في يوليو الماضي.

واعتبرت المنظمة أن “هذه الزيادة السريعة في عدد العناصر غير المؤهلين بشكل جيد، ساهمت في خفض النزاهة والكفاءة المهنية لرجال الأمن الأساسيين، وهي تضعف القدرات على التأطير وتؤدي إلى فساد”.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً