بريد “ياهو” دون كلمة المرور

gallery-preview

أعلنت شركة ياهو عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي بريدها الإلكتروني ياهو إيميل تسمح بتسجيل الدخول لحساباتهم دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

وقال ديلان كاسيو نائب رئيس قسم التسويق في الشركة الاميركية إن الميّزة الجديدة تطمح للتخلّص من كلمات المرور بشكل كامل، وبالتالي زيادة الحفاظ على الخصوصية ومحاربة القرصنة الالكترونية.

وعند استخدام الميّزة الجديدة التي تحمل اسم “اوكنت كاي” يقوم المُستخدم بكتابة اسمه فقط في حقل تسجيل الدخول ليصل تنبيه إلى هاتفه لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الضغط على موافق يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فورياً.

ولتفعيل الميّزة يحتاج المُستخدم للدخول إلى حسابه في بريد ياهو ثم التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار “اوكنت كاي” بعد إدخال رقم هاتفه وتأكيده، بعدها يُمكن تسجيل الدخول من أي جهاز ودون الحاجة لإدخال كلمة المرور.

وأضاف ديلان إن 90% من المُستخدمين في الولايات المُتحدة الأميركية يمتلكون أجهزة ذكية ومُعظمهم يقوم بتفصح البريد من خلال هاتفه.

وترى ياهو أن الخدمة الجديدة تسمح برفع نسبة الأمان في حساباتها لأن مُعظم عمليات الاختراق تتم من خلال اكتشاف كلمات المرور التي غالباً ما تكون بسيطة ومُستخدمة في أكثر من موقع.

وتجري الشركة الأميركية بعد احالتها خدمات باهتة على التقاعد الاجباري تجارب مع غوغل تتعلق بعمليات البحث على الانترنت.

وتاتي الخطوة بعد اعادة ياهو الأميركية النظر بشراكتها مع عملاق المعلوماتية مايكروسوفت في هذا المجال.

وقال متحدث باسم ياهو، إنه “مع عملنا على توفير التجربة الافضل لمستخدمي ياهو، نجري بين الحين والآخر تجارب مع مجموعة من الشركاء بما في ذلك محركات للبحث”، مشيرا الى ان غوغل هي من بين هذه الشركات التي ستزودها بالخبرة والتقنيات اللازمة في البحث على الانترنت باعتبارها تتصدر محركات البحث في العالم.

وتابع، “لا يوجد ما نضيفه حاليا في هذا المجال”.

من ناحيته، اشار متحدث باسم غوغل الى ان ياهو تجري حاليا اختبارات على نتائج بحث على الانترنت واعلانات مع غوغل.

وهذه العملية بين المجموعتين العملاقتين في مجال الانترنت ممكنة منذ التعديل الذي حصل في ابريل/نيسان لاتفاق بشأن البحث على الانترنت يربط منذ العام 2009 بين ياهو ومايكروسوفت.

وفي الأساس، كانت ياهو تتزود حصريا من مايكروسوفت بالتكنولوجيا المتعلقة بالبحث على كل المواقع التابعة للمجموعتين. الا ان هذه الشراكة لم تعد حصرية سواء بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو للاجهزة المحمولة.

وتواصل ياهو تقديم اعلانات ونتائج بحث على خدمة بينغ للبحث من مايكروسوفت منافسة خدمة غوغل للبحث، بأكثرية لا تتعدى 51% من الحركة المتعلقة بعمليات البحث على اجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وباتت ياهو بالتالي تتمتع بهامش مناورة اكبر (49%) لتشغيل التكنولوجيا الاعلانية الخاصة بها من بينها منصتها الالكترونية الجديدة جيميناي.

مع ذلك، في حال نجحت التجارب بين غوغل وياهو، قد تثير اي شراكة محتملة بين عملاقي الانترنت تحفظات الهيئات المولجة مراقبة التنافسية في القطاع.

ومن المتوقع ان تستحوذ غوغل على حصة 54,5% من سوق البحث على الانترنت في العالم هذا العام، بحسب شركة إي ماركتر الاقتصادية.

أما الثنائي مايكروسوفت/ياهو فمن المتوقع ان تبلغ حصته 6,5% في السوق المقدرة قيمتها بـ81,59 مليار دولار.

وأعلنت شركة “ياهو” الاميركية عن إغلاق مجموعة من الخدمات في مقدمتها خدمة الخرائط في نهاية شهر يونيو/حزيران، وذلك في اطار خطتها لتوجيه الموارد لصالح أولوياتها.

ويأتي هذا الإعلان بعد 8 سنوات من إطلاق الخدمة، لكن لن يتم إغلاقها بشكل كامل، بل سيظل دعم محرك البحث، مستمراً.

وأعلنت ياهو كذلك عن توقف دعم تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بها على أجهزة iOS، التي تعمل بإصدارات قديمة.

وستقوم ياهو بإغلاق خدمة الموسيقى التابعة لها في كل من فرنسا وكندا، وإغلاق خدمة الأفلام في إسبانيا في منتصف شهر يونيو/حزيران.

وسيتم كذلك إغلاق خدمة ياهو للتلفزيون في كل من: بريطانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، وكندا.

كما ستحيل الشركة الاميركية على التقاعد خدمة ياهو “اوتوس” في بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، في نهاية شهر يونيو/حزيران ايضا.

وتعمل ياهو على اغلاق الخدمات غير المستغلة والباهتة والتي لم تحقق عائدات او ارباح او تشد المستخدمين اليها.

وتركز الشركة الاميركية في الوقت الحالي على خدمات الهواتف الذكية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً