واتساب يصون “الرسائل المميزة”

_210742_43gg

حصل تطبيق التراسل الفوري واتساب على تحديث جديد يتيح للمستخدمين إضافة الرسائل التي تهمهم إلى تبويب خاص يحمل اسم “الرسائل المميزة”.

ويسمح الإصدار التجريبي الجديد لنظام التشغيل أندرويد الذي يحمل الرقم 2.12.338، من “واتساب” بإضافة نجمة إلى أي رسالة، سواء كانت رسالة نصية، أو صورة، أو مقطع فيديو، بغية تسهيل الرجوع إليها لاحقاً.

والميزة متاحة لنسخة “واتساب” على هواتف آيفون الذكية منذ نحو شهر، وهي موجودة الان في النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل من تطبيق التراسل الفوري التابع لشركة فيسبوك.

كما يمكن للمستخدم النقر المتواصل على أي رسالة لتظهر له أيقونة “نجمة” جديدة في شريط الأدوات الذي يبرز أعلى المحادثة.

وبهذه الحركة تظهر نجمة صغيرة أسفل الرسالة إلى جانب الطابع الزمني الخاص بالرسالة.

ولإزالتها يمكن النقر المتواصل عليها مجدداً والنقر على النجمة أعلى المحادثة التي تغير شكلها.

كذلك يمكن الوصول إلى الرسائل المميزة من قائمة التطبيق، لتظهر كافة هذه الرسائل مع اسم المرسل واسم المُرسلة إليه، فضلاً عن زمن الإرسال، وكامل المحتوى.

واكد مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن شركته لا تفكر حالياً بإدخال أي خدمات إعلانية لخدمة واتس آب أو تغيير نموذج العائدات الخاص بها عقب الاستحواذ عليها.

واشترت فيسبوك شركة واتساب لخدمة الرسائل على الهواتف النقالة مقابل 16 مليار دولار منها 4 مليارات دولار نقدا وحوالي 12 مليار دولار في صورة اسهم وذلك في اطار سعي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم الى سبل لتعزيز شعبيتها خصوصا بين الشباب.

وقال زوكربيرغ، خلال لقاء خاص بالمستثمرين والمساهمين، للحديث عن الصفقة “لدينا استراتيجية واضحة للسنوات العديدة القادمة لخدمة واتس آب وهي التركيز على نموها لجعل الجميع حول العالم متصلاً”.

وتابع زوكربيرغ: بمجرد أن نصل بالخدمة إلى مليار أو 2 مليار أو 3 مليار مستخدم، حينها ستكون هناك عدة طرق يمكن مناقشتها لكيفية جني العائدات من وراء الخدمة.

وشدد زوكربيرغ على أنه لا يعتقد أن الإعلانات هي الطريق الصحيح لجني العائدات من وراء الرسائل، وذلك لطبيعتها الشخصية عند مستخدميها، وهو نفس الاعتقاد الذي يؤيده فيه جان كوم، الرئيس التنفيذي لشركة واتس آب.

ولفت زوكربيرغ في وقت سابق إلى ان واتساب هي خدمة تبادل رسائل خلوية سهلة وبسيطة وموثوقة يستخدمها أكثر من 450 مليون شخص، وحوالي مليون شخص ينضمون إليها يومياً، وعدد مستخدميها سيبلغ مليار شخص.

وذكر ان واتساب ستستمر في العمل بشكل منفصل عن فيسبوك، فيما سيتم العمل خلال السنوات المقبلة على تطويرها وجعلها تربط العالم بكامله.

وشدد جان كوم كذلك في رسالة موجهة لمستخدمي واتس آب عبر مدونة شركته، عقب الإعلان عن صفقة فيسبوك، أن السياسة الخاصة بعدم تقديم إعلانات عبر الخدمة لن تتغير.

وذكر مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ على صفحته على الموقع ان “مهمتنا هي جعل العالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً، ونفعل ذلك من خلال بناء الخدمات التي تساعد الناس على تشارك أي نوع مضمون مع أية مجموعات من الناس التي يريدونها”.

وأكد ان واتساب ستساعد في القيام بذلك من خلال الاستمرار في تطوير خدمة يحب الناس استخدامها يومياً في مختلف أرجاء العالم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً