“الصحة العالمية”: المقاومة المتزايدة للمضادات الحيوية تعد أزمة صحية عالمية

منظمة الصحة العالمية

وكالات

دعت منظمة الصحة العالمية لتكثيف التصدي لمقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، وذكرت المديرة العامة للمنظمة مارجريت تشان اليوم الاثنين: “المقاومة المتزايدة للمضادات الحيوية تعد أزمة صحية عالمية”.

وتابعت تشان في مستهل الأسبوع العالمي الأول عن استخدام المضادات الحيوية والذي يبدأ اعتباراً من اليوم الإثنين 16 نوفمبر وحتى 22 من الشهر ذاته: “تصل (مقاومة المضادات الحيوية) لمعدل خطير في جميع أنحاء العالم”.

وينطلق هذا الأسبوع تحت شعار “الحذر في التعامل مع المضادات الحيوية”. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يتوفى نحو 700 ألف شخص سنوياً؛ لأن المضادات الحيوية لم تعد تؤثر على نوعيات معينة من البكتيريا، ووصل هذا العدد في ألمانيا وحدها إلى عشرة آلاف شخص على أقل تقدير.

ولكن المدير العام للمنظمة أشارت إلى أن الحكومات تدرك حالياً أن التصدي لمقاومة المضادات الحيوية “يعد أحد أكبر التحديات التي تواجهها الصحة العامة”. وفى الوقت ذاته أعربت تشان عن استيائها من أن هناك الكثير من الأشخاص لا يزالوا لا يعرفون كيفية نشأة مقاومة المضادات الحيوية وما يمكن القيام به لمواجهتها. وتستند في ذلك إلى استطلاع أجرته المنظمة وشارك فيه عشرة آلاف شخص في 12 دولة يمثلون كل مناطق العالم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً