الجزائر تحتضن اجتماع «دول جوار ليبيا» في الأول من ديسمبر المقبل

دول جوار ليبيا

وكالات

ستحتضن الجزائر العاصمة  في الأول من ديسمبر المقبل اجتماعا لدول جوار ليبيا وهو الاجتماع الـ 7 و الذي تشارك فيه إلى جانب الجزائر، كلاً من تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر وليبيا .
وأكد  وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية “عبد القادر مساهل”، على وجود “توافق” حول البيانات الصادرة عن كافة الاجتماعات السابقة بين دول الجوار والتي شددت على ضرورة تسوية النزاع بالطرق السلمية والحوار وإنشاء حكومة وطنية لحل الأزمة في إطار احترام وحدة وسيادة ليبيا وكذا مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لذلك.
وذكر “مساهل”، بقناعة الجزائر بعدم وجود بديل للحل السياسي والحوار بين الفرقاء الليبيين، مشدداً على ضرورة إنشاء حكومة وطنية ذات كفاءات توكل إليها مهمة إجراء إصلاحات واسعة في البلاد وتسيير المرحلة الانتقالية.
واعتبر “مساهل” أن “وجود حكومة وطنية تتحدث باسم كافة الليبيين سيسمح للدولة بمحاربة ظاهرة “الإرهاب” التي باتت تشكل خطراً كبيراً على أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار كافة.
وجدد الوزير الجزائري، التأكيد على مساندة الجزائر لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل للازمة ليبيا مادامت تعمل في إطار الحل السياسي و على أساس احترام سيادة ليبيا ووحدة ترابها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً