«الظاهرة» رونالدو: نيمار سيتفوق على ميسي وكريستيانو

رونالدو يأمل في أن تعود الكرة الذهبية إلى البرازيل
رونالدو يأمل في أن تعود الكرة الذهبية إلى البرازيل

 

وكالات

توقع رونالدو أسطورة كرة القدم البرازيلية، أن يتفوق مواطنه نيمار مهاجم برشلونة الإسباني، على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي العام المقبل.

وقال رونالدو الملقب بـ”الظاهرة” لـ”رويترز” الأربعاء: “أستطيع أن أراهن على نيمار العام المقبل. أعتقد أنه لا يزال ينضج كثيرا بينما وصل نضج كريستيانو وميسي للحد النهائي”.

وأضاف: “ربما يستمر الاثنان لعام واحد أو عامين، لكن أعتقد أنه من الطبيعي أن يهيمن نيمار على جائزة الكرة الذهبية التي طالما فازت بها البرازيل”.

وسينشر الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، على أن يتم اختيار الفائز يوم 11 يناير من 2016.

وسيطر لاعبو البرازيل بقوة على الجائزة في آخر 20 عاما بعدما حصل عليها روماريو وريفالدو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا 8 مرات، بين أعوام 1994 و2007.

لكن كريستيانو وميسي هيمنا على الجائزة منذ 2008، بعدما فاز بها قائد البرتغال 3 مرات في 2008 و2013 و2014، بينما حصل عليها مهاجم الأرجنتين 4 مرات متتالية بين 2009 و2012.

وأكد رونالدو أنه كان يتمنى أن يكسر نيمار الاحتكار الثنائي هذا العام، لكنه غير واثق من وصول اللاعب للقائمة النهائية بسبب المنافسة القوية.

وقال رونالدو المهاجم السابق لريال مدريد وبرشلونة وميلان وإنتر ميلانو: “أريد حقا أن يفوز نيمار ويكسر احتكار كريستيانو رونالدو وميسي. أعتقد أن الجائزة ستنحصر هذا العام بين الاثنين مرة أخرى. لا أعلم اذا كان نيمار سيحتل المركز الثالث”.

ومن بين المرشحين الأقوياء للجائزة أيضا، لويس سواريز مهاجم برشلونة والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً