ملتقى غريان: تشكيل مجلس للوفاق الوطني

ملتقى غريان للوفاق الوطني

و.ل.ر

أوضح عضو اللجنة التحضيرية لملتقى الوفاق الوطني الثاني في غريان “جمال الأمين”، أن من أهم التوصيات التي خرجنا بها من الملتقى هو تشكيل مجلس للوفاق الوطني، وذلك لإيجاد حلول توافقية تتعلق بالأزمة الراهنة.

وأضاف الأمين أن الهيئة التأسيسية للمجلس تتكون من أعضاء اللجان التحضيرية للملتقى الأول والثاني واللجان التحضيرية التي سبقتهما على أن تحدد الهيئة التأسيسية اللائحة الداخلية وشروط الانضمام لعضوية المجلس في مدة لا تتجاوز الأسبوعين.

وقال عضو المؤتمر الوطني العام “عبد القادر حويلي” إنه يُشجع مثل هذه الحوارات وأن المؤتمر الوطني أسس لجنة للحوار المجتمعي.

وفي سياق منفصل بين حويلي أن المبعوث الأممي الجديد بدأ بداية غير موفقة بإقراره المسودة التي رفضها المؤتمر الوطني العام والبرلمان، ولذلك هو يحاول بطريقة غير قانونية أن يأخذ موافقات من بعض الأعضاء على هذه المسودة.

وأشار عضو المؤتمر الوطني العام أنهم يرفضون الحلول الملفقة، وأن فرض المسودة بالقوة سوف يتسبب في حرب بالعاصمة مشابهة لما يحدث في بنغازي، وفق قوله.

وذكر رئيس المجلس الأعلى لطوارق في ليبيا “مولاي قديدي” أنهم يدعمون كل التوجهات من أجل لم شمل الليبيين، مشيرا إلى أن الحوار هو المخرج الوحيد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً