مستشفى صبراتة.. اجتماع طارئ لبحث نقص المستلزمات الطبية

اجتماع طارئ لبحث نقص المستلزمات الطبية بمستشفى صبراتة
اجتماع طارئ لبحث نقص المستلزمات الطبية بمستشفى صبراتة

 

و.ل.ر

عقد بديوان بلدية صبراتة اجتماع طارئ لمناقشة الحالة الحرجة التي يمر بها مستشفى صبراتة التعليمي من نقص المستلزمات الطبية بالأقسام العاملة بالمستشفى في ظل الازدحام الناتج عن إغلاق المستشفيات بالمنطقة الغربية.

ضم الاجتماع عميد بلدية صبراتة “حسين الذوادي” ومسؤول ملف الصحة بالمجلس “منصور خليفة” والمدير العام لمستشفى صبراتة التعليمي “هشام الفقي” وعدد من مدراء المكاتب والأقسام بالمستشفى.

واتفق المجتمعون على مراسلة وزارة الصحة والجهات بالمختصة بضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لتشغيل أقسام مستشفى صبراتة التعليمي بصورة عاجلة وإلا فإن المستشفى سيغلق أبوابه أمام المواطنين خلال أيام قليلة.

كما تم التطرق للتوجه نحو خطة بديلة في حال عدم استجابة وزارة الصحة والجهات المختصة لطلبات إدارة المستشفى وإيجاد حلول جذرية للمختنقات التي تعاني منها المنطقة في الجانب الصحي والتي يتحمل مستشفى صبراتة التعليمي عبئاً كبيراً منها في استقباله لكافة المرضى من المنطقة الغربية في حين أن بعض المستشفيات قد اكتملت عملية صيانتها ولم تفتح أبوابها أمام المواطنين حتى هذه اللحظة.

وتتمثل الخطة البديلة في فرض رسوم للعلاج والإيواء على المترددين من خارج المدينة بحيث يتم تغطية جزء من تكاليف المستلزمات الطبية ويتكفل المجلس البلدي صبراتة بتغطية رسوم أهالي البلدية في محاولة لاستمرار العمل بالمستشفى وعدم قفل أبوابه أمام المواطنين في ظل غياب الجهات المختصة المتمثلة في وزارة الصحة وحكومة الانقاذ الوطني .

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً