مشاركة ليبيا في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

 تواجد ليبي على أرض بيروت ضمن فاعليات معرض الكتاب
تواجد ليبي على أرض بيروت ضمن فاعليات معرض الكتاب

و.ل.ر

بدأت مساء أمس الجمعة الدورة التاسعة والخمسين من معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، بمشاركة 170 دار نشرعربية من بينها ليبيا والتي ستستمر حتى العاشر من ديسمبر القادم.

 
والى جانب ليبيا ولبنان البلد المضيف تشارك في المعرض خمس دول عربية هي السعودية وسلطنة عمان والكويت وفلسطين بالاضافة إلى بعض البلدان الاجنبية منها الصين وتركيا.

 
وستقام على هامش المعرض عدة أنشطة منها محاضرات حول التاريخ والادب والسياسة والنقد في المنطقة العربية. ويستضيف المعرض ايضا برنامجا ثقافيا واسعا يتضمن حفلات لتوقيع كتب وامسيات موسيقية ومسرحية ومعرض تشكيلي بالاضافة الى تكريم لرموز ثقافية عربية ومؤسسات لبنانية.

 
وقال رئيس الحكومة تمام سلام في كلمة بافتتاح المعرض “رغم كل الظروف الخارجية المحيطة بالبلاد والاوضاع الداخلية الصعبة يأتي معرض الكتاب العربي كعادته كل عام ليشكل مساحة لقاء حول الفكر بعيدا عن السياسة ومباذلها والاقتصاد ومتاعبه والأمن وتحدياته”.

 
وقال سلام “التساهل في معايير نشر الفكر الديني سواء تعلق الأمر بالكتاب أو بالاعلام المرئي والمسموع من شأنه ان يفتح الباب للترويج لمفاهيم خاطئة للدين وللتأثير السلبي على عقول الشباب مما يؤدي الى انحرافهم عن الطريق السوي ورميهم في احضان التنظيمات الارهابية المتطرفة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً