درنة.. 3000 مشارك بمهرجان الطفل

 صور احد الهواة لمهرجان درنة

و.ل.ر

انطلقت صباح اليوم السبت بنادي “درانس” الرياضي بمدينة درنة، فعاليات اليوم الأول لمهرجان الطفل ” لأنهم الأمل ” التربوي الثقافي الرياضي وسط حضور كثيف من أطفال المدينة .

وأفاد عضو اللجنة المنظمة للمهرجان ” عون افريطيس ” أن “هذا المهرجان هو وليد فكرة ومبادرة اجتماعية خالصة لمجموعة من شباب مؤسسات المجتمع المدني بمدينة درنة”.

وأضاف أن المهرجان شهد اليوم حضور أكثر من 3000 طفل و تم من خلاله إلقاء كلمة تأبين بحق الطفل “محمد بوحوية”، الذي قضى مؤخراً جراء الرماية العشوائية التي تشهدها المدينة بين الحين و الآخر، مضيفا أن المهرجان تخلله برامج و مسابقات رياضية و ثقافية و ترفيهية .

وأكد ” افريطيس ” أن هذا المهرجان لا يحمل أي رسالة سياسية بل يهدف إلى إخراج الأطفال من أجواء الحرب والاشتباكات المسلحة والاقتتال وإلى أجواء الدراسة والانضباط ، وتخفيفاً لمعاناة الأطفال النفسية والاجتماعية من آثار الاقتتال والنزوح .

وذكر عضو اللجنة المنظمة أن أكثر من 12 جهة دعمت ورعت هذا المهرجان أبرزها شركة الخدمات العامة والمجلس المحلي درنة و نادي دارنس و مفوضية الكشافة و مكتب التعليم إضافة إلى شركة البراق للطيران .

وفي ذات السياق اعتبر الإعلامي “رمضان ساسي”أن مثل هذه المهرجانات تشكل ضغطا نفسيا على ذلك التنظيم، ورسالة أيضا لمن ينعت هذه المدينة بالإرهاب و التطرف” .

يشار إلى أن أنشطة المهرجان ستتواصل على مدار ثلاثة أيام من تاريخ انطلاقه و تستهدف برامجه الأطفال من سن السادسة حتى الثانية عشر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً