غواصة روسية مسلحة بصواريخ عابرة للقارات تقترب مِن سوريا

الغواصة مزودة بصواريخ شبيهة بتلك التي استخدمتها روسيا لقصف سوريا -انترنت

الغواصة مزودة بصواريخ شبيهة بتلك التي استخدمتها روسيا لقصف سوريا -انترنت

 

وكالات

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن مصدر قوله، الثلاثاء، إن غواصة روسية مزودة بصواريخ كروز دخلت الجزء الشرقي من البحر المتوسط واقتربت من الساحل السوري.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن “الغواصة مزودة بصواريخ شبيهة بتلك التي استخدمتها السفن الحربية في أسطول بحر قزوين الروسي” لضرب أهداف ادعت أنها تابعة لتنظيم الدولة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت شريط فيديو يظهر قيام وحداتها البحرية في بحر قزوين برمي 18 صاروخا بالستيا عابرة للقارات على روسيا، في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم.

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في تصريحات صحافية، حينها، إن سفن أسطول بحر قزوين الروسية أطلقت الجمعة 18 صاروخا مجنحا على سبعة أهداف في مناطق مختلفة بسوريا، موضحا في تقرير أرسله إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يعد القائد العام للجيش الروسي أنه “في  العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر قامت سفن أسطول بحر قزوين بإطلاق 18 صاروخ كروز على أهداف في سبع محافظات في الرقة وحلب وإدلب، ودمرت جميع الأهداف”.

واعترف بوتين بأن العمليات الروسية تستهدف الجيش الحر، وأكدت تقارير مستقلة، أن أكثر من 90 بالمئة من الغارات الروسية كانت موجهة ضد المدنيين والمعارضة المعتدلة.