روسيا تحذر من المماطلة في تسوية الازمة الليبية

الخارجية الروسية

و.ل.ر

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الاثنين أن “المماطلة” في تسوية النزاع الليبي الداخلي ستؤدي إلى تعزيز نفوذ التنظيمات الإرهابية بحسب وصفها , مجددة استعدادها لدعم جهود المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا “مارتن كوبلر” والحوار بين الفرقاء الليبيين.

واضافت  الخارجية الروسية في بيان نشر على موقعها الالكتروني, أن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي الذي شارك الأحد في مؤتمر روما أكد  استعداد موسكو لمواصلة دعم جهود “كوبلر” في تحريك المفاوضات الليبية – الليبية مشددة على وجوب أن تقوم على مبادئ الشمولية وإشراك كل القوى السياسية والقبائل والفئات الاجتماعية في العملية  السياسية” بحسب البيان.

وقال غينادي غاتيلوف إنه لا يرى أي صعوبات في تبنى مشروع القرار الدولي حول ليبيا الذي طرحته بريطانيا في مجلس الأمن الدولي، وذلك من أجل دعم الاتفاق الليبي بعد توقيعه في 16 ديسمبر .

وأشار غاتيلوف إلى أن ممثلي ليبيا في المؤتمر طلبوا تقديم المساعدة في إنشاء الجيش وقوات الأمن وكذلك في حماية الحدود.

يذكر أن مؤتمر روما الدولي حول ليبيا حضره ممثلون عن وزارات خارجية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إلى جانب ممثلين عن كل من الجزائر وتونس والإمارات وتركيا, وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا ” مارتن كوبلر ” , قد دعا الفرقاء الليبيين لوقف فوري لإطلاق النار, تمهيدا للتوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية من المتوقع الاعلان عنها في الــ 16 من الشهر الجاري.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً