إنشاء تعاون بين هيئة الرقابة الادارية وهيئة مكافحة الفساد

وكالة ليبيا الرقمية

إجتمع صباح اليوم الأربعاء، بمقر هيئة الرقابة الإدارية بطرابلس، رئيس و وكيل هيئة الرقابة الإدارية، مع المخول بأعمال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وتناول الإجتماع، أهمية التعاون بين الهيئتين الرقابيتين بما يخدم المصلحة العامة، والتدارس لإختصاصات عمل الهيئتين بما لا يتعارض في عملهم.

من جهته  أكد “رئيس هيئة الرقابة الإدارية” علي أهمية التوعية بمخاطر الفساد علي الموطن والوطن،  داعيا إلى ضرورة  عقد إجتماعات أخرى بين الهيئتين،  من أجل الإتفاق على آلية للتعاون بين الهيئات الرقابية المختصة بمكافحة الفساد الإداري والمالي، بما يعود بالفائدة للمصلحة العامة.

من جانبه تطرق المخول بأعمال “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”، إلي قانون رقم 11 لسنة 2014 الخاص بتأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والقاضي بأحد مواده تحديداً المادة رقم(21)، وهي التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والتي تنص في فقراتها علي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، “إذ تبين لها أن هناك مخالفات مالية و إدارية فعليها إحالة الأوراق إلي هيئة الرقابة الإدارية لإتخاذ إجراءاتها فيها وفقاً لاختصاصاتها”.

وطالب المخول بأعمال الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية ، العمل علي إقامة ورش أعمال مشتركة وتقديم دوارات تدريبية للموظفين الجدد بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، منوها بدور هيئة الرقابة الإدارية في العمل الرقابي وتمتعها بعدد كبير من كوادر المؤهلة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً