صبراته.. لجنة “المخالفات والظواهر السلبية” تعقد إجتماعها الأول

وكالة ليبيا الرقمية 

عقدت لجنة ضبط “المخالفات ومحاربة الظواهر السلبية”، ببلدية صبراتة، إجتماعها الأول، أول أمس الإثنين، بحضورعميد البلدية وأعضاء اللجنة المشكلة بقرار من المجلس رقم ( 43 ) لسنة 2015م .

وتتمثل مهام اللجنة المكونة من رئيس و 19 عضواً، في ضبط المخالفات بشكل عام حسب توجيه المجلس، والعمل على إيجاد حلول لكافة الظواهر السلبية داخل نطاق البلدية؛ من خلال التواصل مع كافة لجان المخالفات بالبلدية ومساعدتها على إتمام مهامها إذا تطلب الأمر ذلك بناء على خطاب رسمي من عميد البلدية.

وناقشت اللجنة في إجتماعها، ألية التنسيق للبدء بالحملة الإعلامية لتوعية المواطنين وتنبيههم حول بعض المخالفات والظواهر السلبية، كالزجاج المعتم للسيارات والبناء العشوائي ومتابعة المطاعم وإجراءات العمالة الوافدة وغير ذلك من الظواهر.

كما ناقشت اللجنة، آلية تجهيز مقر لها وتجهيز السيارات العسكرية وتخصيص سيارات مسلحة تتبع هذه اللجنة، وإختيار لباس خاص بأعضاء اللجنة وتمييزها عن غيرها، بالتنسيق مع أمراء السرايا وإختيار شعار للجنة وتجهيز تصريحات لأعضائها.

وشدد “عميد البلدية”، في نهاية الإجتماع، على ضرورة توحيد الجهود لدعم اللجنة والتعاون معها من قبل المواطنين؛ للمساهمة في ضبط المخالفات وتأمين المنطقة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً