بريش: يجب علينا الحفاظ على الأصول الليبية مجمدة لحمايتها من الإختلاسات

عبدالمجيد بريش
عبدالمجيد بريش

عين ليبيا – طرابلس

تدعو المؤسسة الليبية للإستثمار إلى الحفاظ على الأصول الليبية مجمدة حتى تتولى حكومة وحدة وطنية ممارسة أعمالها في العاصمة الليبية طرابلس.

وردا على دعوات صدرت عن الفصائل المنشقة عن المؤسسة الليبية للإستثمار برفع التجميد عن الأصول الليبية، أدلي السيد عبدالمجيد بريش، رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومديرها التنفيدي، بالتصريح التالي:

“بينما تتواصل المداولات والمفاوضات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، يظل لزاما على المؤسسة الليبية للإستثمار أن تحافظ على الأصول الليبية مجمدة لحمايتها ضد أي تلاعب أو اختلاسات أو فساد.

“ولكن هناك جهات متطفلة، تنتحل هوية مزيفة، تدعي تمثيل المؤسسة الليبية الإستثمار خارج البلاد، تسعى لدعوة المجتمع الدولي بالتخفيف من نظام العقوبات المفروض من مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على الأصول الليبية التابعة لمؤسسة الليبية للإستثمار، لأجل الوصول إلي هذه الأصول والصناديق ووضع اليد عليها.

“إنه من الخطورة بمكان، وضد المصالح الليبية تماما، أن يسمح لمستقبل السلام في ليبيا أن يصبح أداة ومبررا لرفع التجميد عن الصناديق الإستثمارية الليبية.

“إن المؤسسة الليبية للإستثمار، ومقرها في طرابلس، سوف لن تسمح بفتح ملف مراجعة العقوبات إلا عندما يحل الإستقرار السياسي في ليبيا، وتشكل حكومة وحدة وطنية تستلم أعمالها في طرابلس.

“وعليه فإننا نناشد المجتمع الدولي، في مساندته لجميع المؤسسات الليبية المستقلة المحايدة، أن يكون على أعلى درجات اليقظة والحذر لكي يضمن أن تظل ثروات بلادنا في الحفظ والأمان لصالح المواطنين الليبيين جميعا”

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً