الذهب يحافظ على مكاسب يومين

هبوط النفط يثير مخاوف بشأن سعر المعدن الأصفر
هبوط النفط يثير مخاوف بشأن سعر المعدن الأصفر

 

وكالات

حافظ الذهب، الثلاثاء، على المكاسب التي حققها في موجة صعود استمرت يومين بدعم من هبوط الدولار، لكن نزول أسعار النفط وحالة الضبابية بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل، كبحا ارتفاع المعدن الأصفر.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1079.20 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفع 2.5 بالمائة في آخر جلستين.

وحقق الذهب ارتفاعا، الاثنين، في الوقت الذي هبط فيه الدولار بعد أن أظهرت بيانات من بنك الاحتياطي الاتحادي لشيكاغو أن الاقتصاد الأميركي حقق نموا بوتيرة دون المتوسطة في نوفمبر.

وهبطت أسعار الخام إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2004، الاثنين، وسط احتمالات بأن يؤدي المزيد من الهبوط إلى إذكاء مخاوف من حدوث انكماش. وغالبا ما ينظر إلى الذهب على أنه وسيلة تحوط من التضخم الذي تقوده أسعار النفط.

وزادت أصول صندوق “إس.بي.دي.آر” -أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب- بنحو 19 طنا يوم الجمعة، وهي الزيادة الأولى في شهرين، والأكبر في أربع سنوات، لكن تبعتها تدفقات خارجة بواقع ثلاثة أطنان يوم الاثنين.

أما الفضة، فهبطت 0.1 بالمائة إلى 14.25 دولار للأوقية، كما نزل البلاديوم 0.12 بالمائة إلى 548.4 دولار، فيما ارتفع البلاتين 0.2 بالمائة إلى 874.45 دولار للأوقية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً