صوان: إتفاق الصخيرات يُوفر ضمانات لـ”جميع الأطراف المتقاتلة”

وكالة ليبيا الرقمية

قال رئيس حزب العدالة والبناء، “محمد صوان”، إن مسودة الاتفاق السياسي الذي توصلت إليه الأطراف الليبية في الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، تحتوي على الكثير من الضمانات لكافة الأطراف.

وأوضح صوان في تصريح صُحفي، أمس السبت، “أن المسودة تعطي ضمانات كافية لكل الأطراف المتقاتلة قدر الإمكان” مضيفاً حتى وأن لم ترتق إلى تحقيق طموحات الجميع، غير أنها إلى حد ما تحقق ضمانات الثورة في عدم العودة إلى الاستبداد والانقلابات العسكرية، وتضمن عدم ملاحقة أطراف الصراع في ليبيا، ما عدا مرتكبي الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان، حسب قوله.

وتابع رئيس حزب العدالة والبناء، بأن هناك ضمانات كثيرة جدا حوتها المسودة، إضافة إلى وجود مقاربة سياسية يشترك فيها البرلمان والمؤتمر في تقاسم الجوانب التشريعية، وفي الحكومة التي ضمت كل الأطراف الليبية.

وردا على الرافضين لمخرجات اتفاق الصخيرات قال “صوان”: إن ليبيا هي عضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، ومن الطبيعي أن ترعى هذا الحوار، ونحن في الحزب نرى أن رعاية الأمم المتحدة للحوار الليبي هو الأصوب للسيادة الليبية من أن ترعاه دولة منفردة، لافتا أن هذا الأمر لا علاقة له بالسيادة الليبية، فالأطراف هم ليبيون، ومن اقترح الحكومة أطراف ليبية، وأعضاء هذه الحكومة هم ليبيون، وفق قوله.

وعن مشاركة الحزب في الحوار، أوضح صوان، أن مشاركتهم في الحوار جاءت بغرض إنهاء الانقسام السياسي والأزمة السياسية الحادة التي تمر بها ليبيا، واصفا أنهم حزب سياسي ليبي له أداة لحل الأزمة وهي الجلوس للحوار والدفع باتجاه وقف الاقتتال والوصول إلى حل يخرج ليبيا من الأزمة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً