إطلاق إسم “ريحانة جباري” على شارع بالرياض

img.kooora.com

وكالات

دعا المفكر الكويتي عبدالله النفيسي، السعودية لإطلاق اسم المواطنة الإيرانية السنية ريحانة جباري التي أعدمتها طهران عام 2014، على الشارع الذي تقع فيه السفارة الإيرانية في الرياض.

وقال النفيسي في تغريدات له على حسابه في “تويتر”، إن هذا أنسب وقت لإطلاق اسم جباري على شارع السفارة الإيرانية في الرياض، ردا على الحملة التي تشنها طهران منذ إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

واستذكر النفيسي قضية جباري الفتاة السنية التي أعدمت بسبب قتلها ضابط مخابرات إيرانيا حاول اغتصابها. وقال: “حين سألها القاضي: لماذا قتلته؟ قالت: لأنه أراد أن يعتدي على شرفي.. قال القاضي: هذا ليس مبررا لقتله”.

وأضاف أنها “قالت للقاضي: لأنك عديم الشرف وفاقد له، فأعدمها عديم الشرف. إنها الشهيدة ريحانة جباري المواطنه السنية الإيرانية رحمها الله”.

يشار إلى أن إيران أطلقت اسم نمر النمر على شارع القنصلية السعودية في مدينة مشهد، بالإضافة إلى قيام محتجين إيرانيين باقتحام مقر السفارة السعودية وإضرام النار فيه بواسطة الزجاجات الحارقة وتحطيم محتوياته، مساء السبت.

وعلى إثر الحملة الإيرانية ضد السعودية، فقد قامت الرياض بإعلان قطع علاقاتها الدبلوماسية بالكامل مع طهران وطردت الطاقم الدبلوماسي الإيراني.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • مواطن ليبي

    فكرة مقتبسة من الراحل صدام حسين عندما اطلق اسم شارع القدس على الشارع السفارة الأميركية في بغداد ولكن آل سعود أضعف من ان يفعلوا ذلك

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً