حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة وإسرائيل ترد

1543153

 

وكالات

استهدف حزب الله اللبناني، الاثنين، دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا الحدودية المحتلة من قبل إسرائيل، فيما ردت الأخيرة بقذاف على مناطق لبنانية مأهولة بالسكان.

وقال موقع قناة “المنار” التابعة لحزب الله، إن “مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بمجموعة إسرائيلية، مما أدى إلى تدمير آلية من نوع “هامر” وإصابة من بداخلها”.

وأكدت مصادر أمنية استهداف “حزب الله لدورية إسرائيلية بعبوة ناسفة في منطقة رويسة القرن في مزارع شبعا”.

ونقلت وكالة “فرانس بريس” عن المصادر قولها إن “إسرائيل ردت عبر استهداف منطقتي العباسية والوزاني القريبتين والمأهولتين بالسكان بحوالي 30 قذيفة مدفعية”.

كما أكد الجيش الإسرائيلي تعرض قواته لهجوم على الحدود مع لبنان، بعد دقائق من إعلان حزب الله استهدافه دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة.

وكتب المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير في تغريدة على موقع “تويتر” إن “عبوة ناسفة انفجرت ضد مركبات تابعة للجيش في منطقة جبل دوف”، موضحا أن الجيش رد “بإطلاق قذائف مدفعية”.

وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة “فرانس برس” إن الجيش ينظر إن كانت هناك إصابات في صفوفه، لكن المؤشرات الأولية تفيد بعدم سقوط إصابات.

يشار إلى أن الأمم المتحدة وإسرائيل تعتبران منطقة مزارع شبعا سورية في ظل غياب ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا، إلا أن لبنان يطالب باستردادها.

وأعلنت سوريا مرارا أن المزارع لبنانية، إلا أنها ترفض الترسيم في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً