«البريد والإتصالات القابضة» توقع إتفاقيات مع مصلحة الجوازات الليبية

S4

تم بالأمس يوم الثلاثاء الموافق 5-1-2016 توقيع 3 مذكرات تعاون وتفاهم بين مصلحة الجوازات وشركات قطاع الاتصالات التابعة للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة.

حيث استضافت الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون مراسم توقيع اتفاقيات التعاون المشترك و في إطار الدفع بعجلة التقدم بين مؤسسات الدولة الليبية وبحضور السيد رئيس الهيئة العامة للسينما والمسرؤح والفنون السيد “محمد امحمد البيوضي”و السيد رئيس مصلحة الجوازات العميد “محمد عامر التميمي” ورئيس شركة الليبية القابضة للاتصالات الدكتور “مجدي الشيباني” ومدير عام شركة المدار الجديد المهندس “محمد الهادي حسن” ورئيس شركة بريد ليبيا الدكتور “طارق علي” ورئيس شركة ليبيا للاتصالات والتقنية المهندس “عبدالباسط السنوسي” وبعض من الحضور والمهتمين بهذا المجال.

كانت الإتفاقية الأولى مع شركة المدار الجديد و تستهدف تطوير منظومة حجز المواعيد وربطها بخدمات الرسائل النصية القصيرة بحيث يتمكن المواطن من الاستعلام على موعد حجز, موعد تصويره وحالة طباعة الجواز وزمن وصوله للفرع وصولا الى خدمات المقيم الاجنبى فى المستقبل.

توفر نظير ذلك شركة المدار الجديد بالتنسيق مع المصلحة ومشروع الرقم الوطنى طابعات سريعة لمستندات السفر مخصصة لمراكز الطباعة مما سيرفع قدرة الطباعة من متوسط 600 الف جواز سفر فى السنة الى ما يقارب 2 مليون فى السنة.

والثانية مع شركة بريد ليبيا حيث تستهدف توفير خدمة نقل شحنات جوازات السفر من مراكز الطباعة الى فروع وأقسام الجوازات فى كافة أنحاء ليبيا كمرحلة أولى ومن بعد إلى المواطن فى عنوان سكنه.
كما نتطلع لاستغلال مكاتب البريد المنتشرة فى ليبيا كصالات استقبال واستلام طلبات جوازات السفر فى المستقبل دون عناء المواطن بالذهاب إلى فرع الجوازات.

والثالثة مع شركة ليبيا للاتصالات والتقنية حيث تم فى هذه الاتفاقية تحديد ملامح الربط مع السفارات والقنصليات فى الخارج عبر وسائط اتصال مشفرة ومؤمنة غير قابلة للاختراق وكذلك اتفقت على تدريب مهندسى المصلحة فى مراكز الحاسوب بشركة ليبيا للاتصالات والتقنية على سبيل التدريب أثناء العمل وصولا لتجهيز العاملين بالجانب الفني فى المصلحة لاستلام منظوماتهم من مشروع الرقم الوطنى مستقبلا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً