المركزي يحدد سقفاً جديداً لبطاقات الائتمان الإلكترونية

credit-card

وكالة ليبيا الرقمية

حدد مصرف ليبيا المركزي السقف السنوي لبيع النقد الأجنبي ب 5 آلاف دولار لبطاقات الائتمان الإلكترونية.

وقال مدير مكتب الإعلام بمصرف ليبيا المركزي “عصام العول” اليوم الثلاثاء إن المصرف حدد سقفا سنويا لبيع النقد الأجنبي، في أول منشور له لسنة 2016.

وأضاف أن السقف السنوي لبيع النقد الأجنبي بموجب بطاقة سنوية الدفع (البطاقات الائتمانية الالكترونية) تم تحديده ب 5000 دولار سنويا بعد أن كان 10000 دولار في السابق.

المركزي يحدد سقفا جديدا لبطاقات الائتمان الإلكترونية
اقترح تصحيحاً

التعليقات: 5

  • Fathi Soliman

    هي البطاقات متاباش تسحب وخصوصا مصرف الامان ولهدا لايهم المواطن ان كان السقف 5000 او 10000 او حتى 2000 كلام بس

  • ع المجيد عمر

    المشكلة لا تكمن في الكم بل في الكيف !
    حتى لو تنزله الى الف دولار او ترفع السقف الى مليون دولار سنوي ، اذا لم توضع ضوابط تتحكم في آلية الصرافة فلن تنجح كل هذة القرارات او المنشورات ، مش عارف كيف ان المسؤولين يتخبطوا في تفعيل ووضع ضوابط من السهل تفعيلها ، دول متاخرة واكثر فقرا واكثر فسادا من ليبيا ، لاتجد فيها مصرف مركزي ونظام مصرفي ضعيف كالموجود عندنا في ليبيا .
    فيه مثل يقول “من يصيغ القانون يترك الثغرات فيه ” ، هذا يعني ان الاسبيكوليشن ياتي من النظام المصرفي نفسه ، العلة فيه وليس في المواطن .

  • اكرم علي سليمان القدافي

    بل عليكم اوريد بطاقه الائتمان لغرض العلاج بلخارج بالله وشكرا .هدا هو توضيحي فقط وشكرآ تحت رقم الهاتف
    0913235050
    0913844000

  • Mohamed omar

    والله قرار مجحف وغير منصف في ناس محتاجه لتسديد مصاريف العلاج والدراسه وتسديد ايجارات السكن خاصة النازحين في خارج البلاد ومش ناقصهم ظلم والمشكله ان فلوسك في مصرفك والاخر يتحكم فيه ياسيدي لو في ناس مستغله فلا تزر وازرة وزر اخري فنرجو منكم النظر بعين الرحمه فالشعب الليبي ذاق جميع صنوف الظلم والغبن اتق الله ورجع الامر كيف ما كان فبدلا من زيادة السقف تخسفون به الارض وفي ناس مش محتاجه ابدا لهذه البطاقات لانهم يتقاضون مرتبات مجزيه اناشد السيد محافظ مصرف ليبيا المركزي سواء في الغرب او الشرق ان يعيد حساباته ويمن علينا مشكورا بأعادة الامور الي سابق عهدها رجاء ان تلبي طلبنا حتي تحفظ لليبين كرامتهم وتكون معاهم وليس ضدهم وان شاء الله في ميزان حسناتك وفقكم الله

  • mohamed

    الهدف واضح من هذا القرار ولكن
    يا اخــانـا .. . (الصديق الكيبر) ان كنت مسلما وتقتنع وتؤمن بكلام الذي خلق , فهو يأمرك ويقول لك ( القاعدة الثامنة: ( لَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) عليك ان تجب او تتجاهل فهو يعرف ردت فعلك مسبقاً

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً