فايز السراج: الثوار والجيش هم من سيحاربون الإرهاب

وكالة ليبيا الرقمية 

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج: إن “القضاء على الإرهاب في البلاد لا يمكن إلا من خلال قوات مسلحة قوامها أفراد الجيش النظامي والثوار من خلال عملية دمج مهنية وفقا للترتيبات الأمنية المتوافق حولها”.

وأضاف السرّاج في تصريح نشره مكتبه الإعلامي، أن تطبيق الاتفاق السياسي سينهي الاقتتال الداخلي بين الليبيين ويوحدهم لمحاربة الإرهاب وبناء مؤسسات بلادهم، داعيا الجميع إلى الالتفاف حول المجلس الرئاسي للحكومة من أجل بناء المؤسسات العسكرية والأمنية.

ويأتي هذا التصريح بعد الجدل الذي أثير أمس حول بيان للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، صدر الأحد، اتهم فيه من سماها “تنظيمات الإرهابية” بقصف منشآت في مدينة بنغازي، مشيدا بدور “القوات المسلحة الليبية في محاربة الإرهاب”، قائلا إنه سيسعى لرفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي فور تشكيل الحكومة.

فيما قال عضو المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان في تصريحات صحفية: إن البيان الذي صدر باسم المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني بشأن بنغازي لم يعرض على المجلس ولم يناقش في اجتماعاته، مشيرا إلى أنه بيان غير توافقي ولا يعبر عن رأي المجلس.

واستنكر عضو المجلس محمد عماري البيان قائلا “إن المجلس يرفض أي محاولة لخلط الأوراق وربط ثوار فبراير بتنظيم الدولة أو غيره من التنظيمات المتطرفة”، موضحا أن البيان هو “مقترح تقدم به عضو واحد داخل المجلس ولم يجر النقاش عليه”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً