بلدي بنغازي.. تكدس القمامة وسوء الخدمات العامة

تكدس القمامةوكالة ليبيا الرقمية

أكد عضو مجلس بلدية بنغازي “عوض القويري” اليوم الخميس، أن الأزمة البيئية التي تشهدها مدينة بنغازي نتيجة التكدس الكبير للقمامة في شوارع المدينة سببه إضراب عمّال الشركة العامة للنظافة للمطالبة بمرتباتهم.

وأوضح “القويري” في تصريح اليوم الخميس أن شركة الخدمات العامة مسؤولة عن انتشار وتكدس القمامة في المدينة، مفيدا أن الشركة في حاجة لإعادة هيكلة كونها غير منظمة إدارياً، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك لجنة شُكلت لإعادة هيكلتها.

وأضاف “القويري” أن ما تم دفعه في السابق للشركة من ديونها المستحقة دفعتها وزارة الحكم المحلي كحل مؤقت، وليس حلاً نهائياً لمشكلة عدم دفع الأجور للعاملين.

يشار إلى أن حملة نظافة واسعة أعلن عنها المجلس البلدي بنغازي بالمدينة لإزالة القمامة ونظافة المدينة تحت عنوان (بنغازي مدينتنا) مدعومة من عدة شركات ومن جمعية الهلال الأحمر والنادي الأهلي بالمدينة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • mfselhannud

    تنظيف المدن من القمامة من الأفضل أن يدار ويتم عن طريق شركات خاصة بداية بجمع القمامة في مجمعات يتم فيها تصنيف القمامة وفصل أنواعها عن بعض وأن تتوفر في هذه المجمعات محارق للنفايات والإستفادة من المخلفات قدر الإمكان وأن تكون في كل مدن ليبيا وهكذا نشجع القطاع الخاص ونجعل مدننا نظيفة

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً