الخارجية الأمريكية تُرحب بإعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني

وكالة ليبيا الرقمية 

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان المجلس الرئاسي تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، مؤكدة التزامها بتوفير الدعم السياسي و الفني والاقتصادي و الأمني لهذه الحكومة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي” في تصريح صحفي أمس الثلاثاء أن هذا الإعلان يعتبر خطوة كبيرة على الطريق نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا، داعيا كافة الليبيين إلى مواصلة المضي نحو تنفيذ الاتفاق السياسي الذي تم التوقيع عليه برعاية الأمم المتحدة في الشهر الماضي.

وشدد” كيربي” ،” إن الولايات المتحدة ملتزمة بتوفير الدعم السياسي والفني والاقتصادي والأمني وفي مجال مكافحة الإرهاب لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

كما أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن المجتمع الدولي مستعد للعمل مع حكومة الوفاق الجديدة لمعالجة التحديات الإنسانية والاقتصادية والأمنية التي تواجه ليبيا ، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • العابر_2016

    اصاب رؤسنا الصداع من كثرة الجعجعة من حولنا ولم نرى طحينا الكل يتحدث بالدعم الاقتصادي بمئات الملايين من الدولارات والدعم الامني والسياسي ولللللللكن بشرط واحد الموافقه على تمرير حكومة فرضت من الامم المتحدة “ظاهرا” والله اعلم من ورائها ولاي غرض جئ بها . اقول لهم جميعا لسنا فى حاجة الى دولاراتكم فبلدنا وهبها الله موارد تفيض بالخير العميم على كل اهلها لولا العملاء والمؤجورين وامراء الحرب والدمار وشذاد الافاق والفاسدين المفسدين من تجار الحرب والوقود والمخدرات والاتجار بالبشر والسياسيين العابثين بمصائر الناس من اجل مغنم زائل بعد حين اما دول الغرب القذره التى مثل “العلقه” تسعى الى افساد المسلمين بشتئ الطرق بحجة مساعدتهم فى شئونهم وتسويق النفاق والضغينه والحقد بين الشعوب وخير دليل على ذلك قول المولى عز وجل ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ(120) ) لسنا فى حاجة اليكم دعونا وشئننا وانا بالله وشرعه متمسكون وراضون بقضاء وقدره خيره وشره وانه تملئونا الثقه بربنا انه سيقدر لدنا كل خير وندعو ” اللهم كل من اراد بهذه البلاد شرا اجعل تدبيره تدميره واجعل عاقبة السوء عليه ونجنا منهم ” اما كل المفسدين الذين ذكرت اقول لهم اقراو قول المولى عز وجل ( إِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (30) ) احذرو من لا ينام ولا يظلم عندة احد . اما امريكا والغرب اقول لهم ساعدونا دون شروط والا سوف نفتح عليكم باب الجحيم باذن الله .
    عاشت ودامت ليبيا حرة ابيه بسواعد ابنائها الابرار

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً