برناندينو ليون: ليبيا دولة فاشلة وحكومة الوفاق هي الحل الوحيد

وكالة ليبيا الرقمية 

إعتبر مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى ليبيا، الإسباني برناردينو ليون، أن ليبيا “دولة فاشلة” مبينًا أنها “ستظل كذلك لفترة طويلة»؛ لأن الصراعات التي تشهدها “عمقت الثغرات في المنطقة”.

وقال ليون، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن “إسبانيا لم تدرك أن تنظيم داعش أصبح قريبًا للغاية”، في إشارة إلى سيطرة التنظيم المتطرف على جزء كبير من الساحل الليبي وسط البلاد.

ورأى ليون أن إعلان المجلس الرئاسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني التي تضم 32 وزيرًا في إطار الاتفاق السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، يمثل “انتصارًا لخيار السلام” الذي يعتبره “حلاً وحيدًا للأزمة الليبية”.

وبيّن المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا أن هذا الاتفاق “هو حجر الأساس لدولة القانون المرجوة في ليبيا»، مبينًا أن الاتفاق «يعمل على الفصل بين السلطات كما هو الحال في البلدان الديمقراطية العريقة”.

وأكد ليون أن الأبواب مفتوحة لمن رفضوا حضور هذا الاتفاق من الليبيين للمشاركة الفاعلة في الحل السياسي الذي اختارته معظم الأطراف لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية القائمة منذ سقوط نظام القذافي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 2

  • سامي

    وين مصدر الخبر لو سمحتم يعني اسم الصحيفة اللي نقلتم منها الخبر

  • العابر_2016

    السيد مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى ليبيا ” العميل المرتشي”
    اقراء التاريخ العربي وخاصتا التاريخ المشرف فى الاندلس لسادة العالم قبل ان تتفوه بكلمة على الشعب الليبي فانت وامثالك من العملاء والمؤجورين من السياسيين والعسكريين من ابناء ليبيا “اصحاب الجنسيات الاجنبيه” من اوصل ليبيا الى ان تتشدق بقولك ان ليبيا دولة فاشلة فالاستعمار لايزال يحاول افساد الذمم وتاريخ الامم المتحدة اسود اينما حل من قضية فلسطين “70 عاما” وافغانستان “36 عاما” والعراق والصومال وسوريا “الجريحة” واليمن وليبيا . واني اشعر بشديد الاسف على وطني من انه يجرح ويدمر ويقتل ابناءه بايدي اخوانهم من اجل مكاسب وهميه زائله واطماع ستكون عاقبتها عليهم شرا ولكن اتذكر واذكر الشرفاء من الوطن بقولة شيخ الشهداء عمر المختار عندما قال ” الضربه التى لاتقصم ظهرك تقويه ” فليبيا ولاده ولازال بها الكثير الكثير من من لم تفسدهم الاطماع ولا الشهوات وسوف يكونون سدا منيعا ضد الاعداء وسيعلمون العملاء ان التاريخ يصنعه الشرفاء لا المرتشين ولا الطامعين اللذين سيكون عقابهم شديد فى الدنيا والاخرة ان شاء الله .
    ” ليبيا دونها الرجال ليبيا دونها تاريخ ومجد مشرف ”
    عاشت ودامت ليبيا حرة ابيه بسواعد ابنائها الابرار
    المجد والخلود للشهداء

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً