رئيس رابطة الليغا واثق بإلغاء العقوبة على ريال وأتليتكو مدريد

7

وكالات

وصف رئيس رابطة الدوري الإسباني للمحترفين، خابيير تيباس، الثلاثاء أكاديميات كرة القدم في ناديي ريال مدريد وأتلتيكو بـ”النموذجية” لأنها تقدم “التأهيل التعليمي والرياضي” للشباب.

وانتقد تيباس العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الريال وأتلتيكو مدريد بمنعهما من تسجيل لاعبين جدد لموسمي انتقالات متتاليين، حتى صيف عام 2017 لانتهاك قواعد التعاقد مع لاعبين قاصرين، مؤكدا أن الناديين لم يقوما بالإتجار في الأطفال مطلقا.

وفي تصريحات للصحفيين من مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، طالب تيباس آباء الأطفال المتضررين، بمن فيهم مدرب فريق ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان، بالتنديد بالعقوبة.

كما كشف أن هناك تحقيقات مفتوحة مع أندية إسبانية أخرى لم يذكر اسمها على وجه التحديد، ولكنه أكد التعامل الملائم مع الأطفال في مختلف الأكاديميات التابعة لأندية كرة القدم الإسبانية للمحترفين.

وأعرب تيباس عن ثقته في إلغاء عقوبة الحرمان من التعاقدات، لذا حث الريال وأتلتيكو على الطعن في العقوبة، وهو ما قام به “الروخيبلانكوس” الاثنين.

ويرى رئيس رابطة الدوري الإسباني أن قوانين الفيفا “عفا عليها الزمن”، وطالب الاتحاد الدولي بمتابعة ممارسات أندية بدول آسيا وشرق أوروبا، حيث تقوم أندية بالفعل بـ”الإتجار بالأطفال”.

كما أبرز أن معاقبة الأندية التي لديها “أفضل الأكاديميات” لا يحمي “الأكاديميات الصغرى”، لذا عول على وجود إدارة جديدة “تتناسب مع الوضع الفعلي”.

من ناحية أخرى، دافع تيباس عن موعد مباراة الريال وأتلتيكو الذي انتقده الروخيبلانكوس لأنه أول لقاء يتم في مطلع أسبوع بعد دوري الأبطال الأوروبي، مبينا أن أمور مثل هذه تحدث على مدار الموسم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً